أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد صلاح يواصل تحطيم الأرقام القياسية بالدوري الإنجليزي.. الفرعون يسجل ثنائية ويقود الريدز لحسم ديربى الميرسيسايد.. النجم المصرى يتخطى شيرينجهام بقائمة هدافى البريميرليج عبر التاريخ.. وكلوب: رائع وأحترمه كثيرا

السبت، 21 أكتوبر 2023 07:44 م
محمد صلاح يواصل تحطيم الأرقام القياسية بالدوري الإنجليزي.. الفرعون يسجل ثنائية ويقود الريدز لحسم ديربى الميرسيسايد.. النجم المصرى يتخطى شيرينجهام بقائمة هدافى البريميرليج عبر التاريخ.. وكلوب: رائع وأحترمه كثيرا محمد صلاح مع نونيز
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل النجم المصري محمد صلاح تألقه مع نظيره ليفربول الإنجليزي، وقاد الريدز لتحقيق فوز ثمين على ضيفه إيفرتون بثنائية نظيفة، فى المباراة التى جمعت الفريقين اليوم، السبت، على ملعب "آنفيلد" ضمن منافسات الجولة التاسعة، من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجارى 2023-24.

ليفربول ضد إيفرتون

 

محمد صلاح
محمد صلاح

أهدر نجوم ليفربول العديد من الفرص أمام مرمي فريق إيفرتون، خلال الشوط الأول من المباراة، والذى لجأ للدفاع من أجل الحد من خطورة الريدز.

وتلقي أشلي يونج مدافع إيفرتون البطاقة الحمراء فى الدقيقة 37 من زمن المباراة، بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

وفى الشوط الثاني، نجح محمد صلاح، فى تسجيل هدف ليفربول الأول، فى الدقيقة 75 من زمن اللقاء، عن طريق ركلة جزاء، سددها على يسار حارس إيفرتون.

وأضاف محمد صلاح، ثانى أهداف الريدز، فى الدقيقة السابعة من الوقت بدلا من الضائع للمباراة، بعد متابعته لتمريرة زميله داروين نونيز.

تصدر ليفربول، جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بشكل مؤقت، برصيد 20 نقطة، متفوقا بفارق الأهداف عن كل من توتنهام وأرسنال. 

 

كلوب: لاعب رائع وأحترمه كثيرا

صلاح وفان دايك
صلاح وفان دايك

 

وقال كلوب عقب اللقاء، "لدي احترام كبير لمحمد صلاح حيث يكون هناك -دومًا- عندما نحتاج التسجيل، أرقامه جنونيَة وهو لن يتوقف أبدًا فهذه طبيعته وهذا بالطبع شيء جيد بالنسبة لنا".

وأضاف كلوب، "ما يعجبني بمحمد صلاح مع أرقامه المميزة هو أنه لعب عددا كبيرا جدًا من المباريات بصورة رائعة، واليوم لم تكن أفضل مبارياته لكن تسديده ركلة الجزاء المهمة ووجوده لآخر دقيقة - لتسجيل الثاني - هو ما أحببته، كنا بحاجة اليوم للاعب يسجل الفرص وكان هو اللاعب الذي يفعل ذلك مجددًا".

وتابع كلوب حديثه عن صلاح، "إنه رجل رائع وأنا سعيد أنه بفريقنا وآمل فقط بأنه يكسر كل الأرقام القياسية التي أمامه".

 

محمد صلاح يحطم الأرقام القياسية

 

مو صلاح
مو صلاح

 

وعادل النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول، السجل التهديفي لأسطورة مانشستر يونايتد تيدي شيرينجهام، في ترتيب أفضل هدافى الدوري الإنجليزي الممتاز عبر التاريخ.

وبات محمد صلاح يمتلك فى رصيده 146 هدفا فى الدوري الإنجليزي الممتاز، ليتخطى المهاجم الهولندي السابق روبن فان بيرسي في ترتيب الهدافين التاريخيين للبريميرليج، حيث يملك الأخير 144 هدفا.

وأصبح النجم المصري يتساوى مع شيرينجهام نجم اليونايتد السابق فى المركز الثاني عشر بقائمة أفضل هدافى الدوري الإنجليزي الممتاز في التاريخ، وبات محمد صلاح يحتاج لتسجيل 4 أهداف فقط من أجل معادل السجل التهديفى لمايكل أوين صاحب المركز العاشر فى الترتيب برصيد 150 هدفا.

وسجل محمد صلاح الهدف رقم 105 على ملعب آنفيلد بكل المسابقات ليكون سادس هدافي ليفربول التاريخيين على آنفيلد متخطيا كيني دالجليش وستيفن جيرارد.

وبات محمد صلاح أول لاعب في البريميرليج يساهم في أكثر من 30 هدف خلال عام 2023، حيث خاض 31 مباراة وساهم في 31 هدف بتسجيل 19 وصناعة 12.

محمد صلاح تخطى أيضاً حاجز الـ200 هدف فى مسيرته ليصل بهدفيه اليوم إلى الهدف رقم 201.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة