"القومى للترجمة" يكرم الفائزين فى كشاف المترجمين ويطلق مسابقة لترجمة القصة

الخميس، 19 أكتوبر 2023 02:00 م
"القومى للترجمة" يكرم الفائزين فى كشاف المترجمين ويطلق مسابقة لترجمة القصة المركز القومى للترجمة
أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم المركز القومى للترجمة، برئاسة الدكتورة كرمة سامى، احتفالية لتكريم الفائزين بمسابقة كشاف المترجمين، وذلك يوم الأحد، في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا، بقاعة طه حسين بمقر المركز القومي للترجمة، حيث يحتفل المركز بالفائزين فى نسخ كشاف المترجمين النسخة الثانية "أفريقيا"، النسخة الثالثة "الإسكندرية"، النسخة الرابعة "القليوبية"، والنسخة الخامسة "مئوية لطيفة الزيات".

وضمن فعاليات اليوم تقدم الدكتورة لبنى عبد التواب يوسف محاضرة للفائزين بجوائز كشاف المترجمين، تحت عنوان "الترجمة وإنتاج المعرفة".

واستكمالاً لمبادرة المركز القومى للترجمة للاحتفاء بمبدعى مصر وكتابها، عبر طرح نصوص من إبداعاتهم للترجمة من اللغة العربية إلى اللغات الأخرى، وبمناسبة الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة الغربية والذي يوافق 7  أكتوبرمن كل عام، فان المركز القومي للترجمة يعلن عن مسابقة لترجمة قصة قصيرة بعنوان "قمع الهوى" للأديب جار النبي الحلو .

وعن كيفية المشاركة يقوم المتسابق بتحميل النص من على الصفحة الرسمية للمركز، وتكون الترجمة من اللغة العربية إلى اللغات الأخرى، ويرسل المتسابق ترجمته عبر البريد الالكتروني، بالإضافة إلى سيرة ذاتية وصورة الرقم قومي علما بأن آخر موعد لتلقى المشاركات 31  أكتوبر 2023 ، ويمنح المركز مجموعة قيمة من إصداراته للفائزين بالإضافة إلى شهادة تكريم.

من أحدث إصدارات المركز المتوفرة بمنفذ البيع "الاستشراق هيمنة مستمرة"، "ذكريات في الترجمة"، "القصة العظيمة للرياضيات"، "فلسفة البلاغة"، "الدر المنثور في طبقات ربات الخدور"، "الصعود العالمي للشعبوية"، "القيم السياسية"، "مدريد الإسلامية:الأصول الخفية لعاصمة مسيحية"، "مقدمة في التصوف المسيحي"، "الصحافة فس الشرق الأوسط و شمال أفريقيا"، حرب الثورة الأمريكية (نبذة تاريخية)، "الزواج والحداثة"، "فرقة العمال المصرية".

بالإضافة إلى ذلك: "توجيه حركة التنقلات عبر القنوات البحرية"، "التصوير الحديث في مصر"، "القرية"، "الهلال الأسود"، "كيف يتعلم مخ ذوي الاحتياجات الخاصة"، "الأفريكانية"، "تدبر الكبر"، "أهل التشريع وأهل التأويل"، "مقدمة في الأناجيل الثلاثة"، "تقنيات الفيلم التسجيلي"، "الكتاب البري"، "الاقتصاد الثقافي العالمي"، "أخلاق الحدلثة"، "المعرفة المستدامة"، "مدارات المجاز في الخطاب"، "بنية الشخصية"، "رسائل النساء من مصر القديمة"، "ثمن عدم المساواة"، "سنوات القرب من دوستويفسكي"، "علم النفس الاجتماعي.. الأسس"، "نظريات الأيدلوجيا"، "مغامرة المنهج"، و"التدين والحراك في مصر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة