العالم هذا الصباح.. ماكرون: لا شيء يمكنه تبرير قصف مستشفى واستهداف المدنيين.. مستشار الأمن القومى الإسرائيلى يتوقع تدخل الولايات المتحدة إذا اتسع نطاق الحرب.. بايدن: "حزين جراء القصف المميت لمستشفى فى غزة"

الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. ماكرون: لا شيء يمكنه تبرير قصف مستشفى واستهداف المدنيين.. مستشار الأمن القومى الإسرائيلى يتوقع تدخل الولايات المتحدة إذا اتسع نطاق الحرب.. بايدن: "حزين جراء القصف المميت لمستشفى فى غزة" مظاهرات غاضبة بالأردن بعد قصف مستشفى المعمدانى فى غزة
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إسرائيل ترتكب مجزرة وجريمة جديدة ضد الإنسانية بعد قصفها لمشفى المعمدانى فى غزة لتقتل وتجرح أكثر من مدنى فلسطينى جلهم من الأطفال والنساء، وردود أفعال غاضبة ومدينة فى للهجوم الغاشم فى الساحة العربية والدولية.

مستشار الأمن القومى الإسرائيلى يتوقع "تدخل" الولايات المتحدة إذا اتسع نطاق حرب غزة
 

توقع مستشار الأمن القومى الإسرائيلى تساحى هنجبى، أن "تتدخل" الولايات المتحدة إذا تصاعدت الحرب في غزة إلى حد دخول إيران و"حزب الله" إلى جانب "حماس".

وفي مؤتمر صحافي نقله التلفزيون، لفت تساحي هنغبي إلى مواقف التعبير عن الدعم من جانب الرئيس الأمريكي جو بايدن، والتي تضمنت انتشار البحرية الأمريكية في البحر المتوسط وتحذيرا معلنا للجماعة اللبنانية وطهران كي يبتعدا عن القتال.

وأوضح هنغبي قائلا: "هذا يوضح لأعدائنا أن هناك تدخلا أمريكيا سيحصل بمجرد أن يتخيلوا المشاركة في الهجوم على مواطني إسرائيل".

وتابع دون الخوض في تفاصيل: "إسرائيل لن تكون وحدها... القوة الأمريكية موجودة هنا وجاهزة".

وكشفت تقارير إعلامية أن الجيش الإسرائيلي قد يبدأ هجومه البري على قطاع غزة، بعد زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن المنتظرة إلى إسرائيل الأربعاء.

وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه سيزور إسرائيل يوم غد الأربعاء "للتضامن معها في وجه الهجوم الإرهابي الوحشي الذي تشنه "حماس"، لافتا إلى أنه سيغادر بعد ذلك إلى الأردن للوقوف على الاحتياجات الإنسانية الماسة، والاجتماع بالقادة، وتوضيح أن "حماس لا تدافع عن حق الفلسطينيين في تقرير المصير".

ودافع بايدن في مقابلة قبل أيام مع قناة cbs عن قيام إسرائيل بقتل وجرح وتشريد آلاف المدنيين الفلسطينيين ردا على عملية "طوفان الأقصى"، زاعما أن "هناك فرقا جوهريا... فإسرائيل تلاحق مجموعة من الأشخاص الذين شاركوا في أعمال همجية لا تقل ضخامة عن المحرقة... ولذلك أعتقد أن على إسرائيل أن ترد.. عليهم أن يلاحقوا حماس".

اشتباكات بين مدنيين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلى
اشتباكات بين مدنيين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلى
 
اشتباكات بين مدنيين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلى
اشتباكات بين مدنيين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلى
 
 
 
اشتباكات بين مدنيين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلى
اشتباكات بين مدنيين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلى

 

مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان يدعو لتقديم المسؤولين عن "مذبحة المعمدانى" إلى العدالة

 

دعا مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك فى جنيف، لتقديم المسؤولين عن تدمير المستشفى الأهلي العربي (المعمداني) في غزة إلى العدالة.

وأضاف تورك: "لا نعرف بعد الحجم الكامل لهذه المذبحة، ولكن ما هو واضح هو أن أعمال العنف والقتل يجب أن تتوقف على الفور، يجب تقديم الجناة إلى العدالة".

ودعا المفوض السامي "جميع الدول المؤثرة إلى بذل كل ما في وسعها لوضع حد لهذا الوضع المروع، يجب حماية المدنيين ويجب أن تصل المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين بشكل عاجل".

وأفاد مراسل RT في قطاع غزة، بأن طائرات الجيش الإسرائيلي استهدفت مستشفى "المعمداني" الذي يأوي العديد من المواطنين النازحين عن بيوتهم بحثا عن الأمان، بعدد من الصواريخ، مخلفة أكثر من 1000 قتيل وعشرات الجرحى في مجزرة دموية جديدة.

وأكد مستشفى الشفاء أن أغلب ضحايا الغارة الاسرائيلية على المستشفى المعمداني هم من الأطفال والنساء وأنهم تحولوا إلى أشلاء.

مصابو القصف الإسرائيلى على مشفى المعمدانى بغزة
مصابو القصف الإسرائيلى على مشفى المعمدانى بغزة

الرئيس الأمريكى: "غاضب وحزين جراء القصف المميت لمشفى فى غزة".. ويأمر بجمع المعلومات
 

أعرب الرئيس الأمريكى جو بايدن اليوم الأربعاء عن "غضبه وحزنه العميق" جراء الانفجار المميت الذي وقع فى مستشفى المعمدانى فى غزة.

وأضاف بايدن فى بيان للبيت الأبيض فجر الأربعاء، أنه أمر فريق الأمن القومى بمواصلة جمع المعلومات حول ما حدث بالضبط”.

واتهمت الفصائل الفلسطينية إسرائيل بالمسؤولية عن الهجوم، في حين تقول إسرائيل إن صاروخا أخطأ مقاتلو حركة الجهاد الإسلامى الفلسطينية في إطلاقه هو المسؤول.

الرئيس الأمريكى جو بايدن
الرئيس الأمريكى جو بايدن

ماكرون: لا شىء يمكنه تبرير قصف مستشفى غزة واستهداف المدنيين
 

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن "لا شيء يمكنه أن يبرر قصف مستشفى أو استهداف المدنيين"، في تعليقه على القصف الذي استهدف مستشفى المعمداني في قطاع غزة، والذي أوقع مئات الضحايا.

وأضاف ماكرون في تغريدة على موقع X، أن "فرنسا تدين بقوة الهجوم الذي استهدف مستشفى المعمداني في غزة والذي تسبب في سقوط العديد من الضحايا المدنيين في غزة"، مشدداً على ضرورة "تسليط الضوء" على هذا الهجوم.

الرئيس الفرنسى إمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسى إمانويل ماكرون









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة