تعرف على كتب أنور السادات فى ذكرى توليه رئاسة الجمهورية عام 1970

الإثنين، 16 أكتوبر 2023 02:00 م
تعرف على كتب أنور السادات فى ذكرى توليه رئاسة الجمهورية عام 1970 السادات
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل اليوم ذكرى تولى الرئيس الراحل محمد أنور السادات رئاسة الجمهورية رسميا عام 1970 خلفا للزعيم جمال عبد الناصر وبهذه المناسبة نتذكر سويا مجموعة من أبرز كتب الرئيس الراحل.

قصة الثورة كاملة

روى الرئيس الراحل أنور السادات فى كتابه الذى أصدره عام 1954 وقائع ثورة 23 يوليو 1952 كما هو واضح من عنوان الكتاب ويقول "أن الثورة لم تقم إلا من أجل شىء واحد.. من أجل أن يحكم الشعب نفسه بنفسه"، وأنها ألغت الأحزاب وأسقطت الدستور لأنها أرادت إقامة نظام ديمقراطى صحيح" وأضاف "لقد حددت الثورة موقفها ولم يعد أمام الشعب إلا أن يستعد ليحكم نفسه بنفسه".

 
قصة الثورة
قصة الثورة

الصفحات المجهولة للثورة

يُسلط هذا الكتاب الضوء حول تلك الحركة التى قامت على أكتاف هؤلاء الضباط.. هذه الثورة التى كانت خطاً فاصلاً بين ما قبلها وما بعدها هذا الشريان الذى قام بهدف إعادة الحياة لجسد قارب على الوفاة عن كل هذا يتحدث أنور السادات قبل أن يصبح رئيسا لمصر بـ 18 عاماً. 
 
ويقوم الكتاب بإلقاء الضوء على صفحات الثورة وما غمض منها أو لم يعرف من صفحة كانت من أهم صفحات كتاب تاريخ مصر العريق متعرضاً للعديد من الشخصيات البارزة قبل جمال عبد الناصر مثل الملك فاروق والنحاس باشا وغيرهم.
 
الصفحات المجهولة
صفحات مجهولة
 

وصيتي

فى عام 1981 أصدر كتاب "وصيتي" عن المكتب المصرى الحديث، حيث تضمن الكتاب ملخص رؤية السادات السياسية والاجتماعية، كما نقل فيها بعض الوصايا الهامة للتقدم، ففى المقدمة وتحت عنوان لماذا أصدرت هذا الكتاب يقول "إن بناء المجتمع مرحلة تالية لبناء الإنسان والمجتمع الذى يقهر الإنسان هو المجتمع الذى يقضى على نفسه بنفسه".

وصيتى

وصيتى

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة