لو ناوى تزور المكتبة العائمة.. أبرز أماكن الفسح والمتنزهات فى بورسعيد

السبت، 07 يناير 2023 06:00 م
لو ناوى تزور المكتبة العائمة.. أبرز أماكن الفسح والمتنزهات فى بورسعيد بورسعيد
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتميز محافظة بورسعيد المدينة الباسلة التي نتذكر تاريخها المليء بالوطنية وحب مصر بجوها النقي الجميل، الذي يهرول له محبيها صيفاً وشتاء، ليس فقط لتناول وجباتهم المحببة من الأسماك والمأكولات البحرية الشهيرة، ولكن لتوافر أماكن كثيرة للتنزه والفسح بها. وقد وضع الكثيرون المدينة الجميلة على خريطة رحلاتهم خلال الشهر الجاري، من أجل زيارة المكتبة العائمة "لوجوس هوب" التي تستقر في ميناء بورسعيد وتستقبل الزائرين لمدة 20 يومًا. 

 لذا يستعرض اليوم السابع بعضاً من أكثر الأماكن المناسبة للفسح والتنزه بمحافظة بور سعيد لتكون رحلتك إلى المكتبة العائمة متكاملة:

جبل الملح

يعتبر جبل الملح بمحافظة بور سعيد مقصد سياحي وعلاجي من الدرجة الأولى، ولكن في الأوان الأخير اشتهر بشكل كبير، حتى استخدمه البعض كمواقع لتصوير لقطات تجعل تبدو وكأنك في قطعة من أوروبا.

جبل الملح
جبل الملح

بحيرة المنزلة

لا تقتصر أهمية بحيرة المنزلة على كونها من أعظم مصادر الثروة السمكية فحسب، ولكنها أيضاً موقع مميز لاستراحة الطيور المهاجرة، كما أنها غنية بالمشاهد الطبيعية الخلابة التي لا يوجد مثيلتها حول العالم.

بحيرة المنزلة
بحيرة المنزلة

قرية النورس

تتميز قرية النورس السياحية بأنها مشتى في فصل الشتاء خاصة مع اعتدال درجة الحرارة، كما أن اطلالتها على البحر يجعلها مميزة بشكل كبير، خاصة في وقت الاستراحات العائلية والفسح القصيرة حيث تضم عدد كبير من الفنادق المميزة، الأمر الذي يساعد على قضاء وقت ممتع وبهيج.

كورنيش بورسعيد

يتميز كورنيش بورسعيد بوجود المناظر الطبيعية الساحلية المميزة، والذي يعتبر أكثر الأماكن جذبًا للزوار وقت الأعياد والاحتفالات حتى الاجازات الأسبوعية.

كورنيش بورسعيد
كورنيش بورسعيد

كباري مميزة لهواة الصيد

هناك عدة كباري لهواة الصيد في محافظة بور سعيد، والتي تعمل طوال السنة، ومنهم كوبري الجميل وحجر سعيد الذي تم تسميته نسبة إلى الخديوي سعيد باشا، والذي يتميز بكونه عبارة عن ممر حجري رائع يقع داخل قلب قناة السويس ويطل على البحر مباشرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة