أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية للتخلص من خلايا الجلد الميتة.. للحصول على بشرة صافية

الخميس، 05 يناير 2023 02:00 ص
وصفات طبيعية للتخلص من خلايا الجلد الميتة.. للحصول على بشرة صافية التخلص من خلايا الجلد الميتة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتاج البشرة بين الحين والآخر للتخلص من خلايا الجلد الميتة لأن تراكمها يجعلها تبدو باهتة وعرضة للشوائب والخطوط الدقيقة التي تظهر بشكل مبكر، ولهذا نستعرض في السطور التالية وصفات طبيعية للتخلص من خلايا الجلد الميتة والتي تعتمد على خطوات بسيطة، نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " parenting.firstcry ".

وصفات طبيعية للتخلص من خلايا الجلد الميتة

وصفة القهوة للتخلص من خلايا الجلد الميتة

تستخدم القهوة المطحونة كمقشر جيد للتخلص من خلايا الجلد الميتة، حيث إنها غنية بالفلافونول، والتي عند استخدامها مباشرة على الجلد تجعل البشرة ناعمة ومتوهجة، وذلك من خلال تحضير وعاء، وخلط 3 ملاعق كبيرة من القهوة المطحونة وملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت اللوز وملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من السكر الناعم، ثم وضع العجينة على الوجه والرقبة والركبتين والكوعين، مع التدليك بحركات دائرية لمدة تتراوح مابين 5 إلى 10 دقائق ثم غسل الجسم بالماء الدافئ، مع تجفيف البشرة وترطيبها وتطبيق المقشر مرة واحدة في الأسبوع.

وصفات طبيعية للتخلص من خلايا الجلد الميتة
وصفات طبيعية للتخلص من خلايا الجلد الميتة

 

وصفة الشوفان للتخلص من خلايا الجلد الميتة

يساعد دقيق الشوفان في التخلص من خلايا الجلد الميتة لجميع أنواع البشرة، كما يساعد في التخلص من الدهون الزائدة والشوائب الأخرى، من خلال إضافة ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان وملعقتين كبيرتين من الزبادي وملعقة كبيرة من العسل وخلطه جيدًا في وعاء، ووضع العجينة ووضعها على الوجه باستخدام حركات دائرية، تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء البارد، وتجفيفها بمنشفة ناعمة ثم وضع مرطب، مع تطبيق الوصفة  مرة أو مرتين في الأسبوع.

التخلص من خلايا الجلد الميتة
التخلص من خلايا الجلد الميتة

 

وصفة قشر البرتقال للتخلص من خلايا الجلد الميتة

يمكن استخدام قشور البرتقال لتقشير البشرة من خلال تخزين قشور البرتقال وتجفيفها في ضوء الشمس لبضعة أيام، و طحنها في شكل مسحوق وتخزينها في وعاء محكم الغلق، حيث تساعد على تجديد البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة من خلال خلط كميات متساوية من مسحوق قشر البرتقال والزبادي، ومزجهما معاً ووضع العجينة على الوجه والرقبة وتركهما لمدة 20 دقيقة، ثم فرك العجينة برفق في حركات دائرية بأيدٍ مبللة. مع استخدام هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع.

طرق طبيعية للتخلص من خلايا الجلد الميتة
طرق طبيعية للتخلص من خلايا الجلد الميتة

 

وصفة السكر للتخلص من خلايا الجلد الميتة

يمكن استخدام مزيج من السكر وزيت الزيتون، حيث تعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة، وتقشير الشفاه من خلال خلط نصف كوب من السكر الناعم و 2 إلى 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البكر. مع إضافة 2 إلى 3 ملاعق صغيرة من العسل وقليل من عصير الليمون، ووضع الخليط على البشرة وفركها في حركات دائرية لبضع دقائق، مع تكرار الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة