أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية لجعل اليدين ناعمة بشكل طبيعي

الإثنين، 02 يناير 2023 02:00 ص
وصفات طبيعية لجعل اليدين ناعمة بشكل طبيعي كريم
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قلة الرطوبة في فصل الشتاء قد يسبب الجفاف الزائد عن الحد، مما يجعل الشفاه تتشقق واليدين تصبح جافة بشكل لا يصدق، لأن البعض قد يضع على يديه بعض المطهرات التي تسبب لجفاف اليد بشكل فائق.

وغسل اليد يجعل اليد تتعرض لتأثير شديد من خشونة وجفاف وتقشير، ويوجد بعض النصائح التي يمكن القيام بها لجعل اليد ناعمة بشكل لا يصدق وطبيعية، وفقاً لموقع" makeupandbeauty".

1 – وصفة كريم اليد:

يمكن خلط ملعقة صغيرة من العسل مع 3 ملاعق كبيرة من زبدة بيضاء غير مملحة، ويعتبر هذا الكريم غنى بشكل كبير، ويجعل اليد ناعمة كبشرة الأطفال، ويمكن تخزين هذا الكريم في الثلاجة لمدة حوالى أسبوع واحد.

جوز الهند
كريم

2 – قناع اليد الأسبوعى للبشرة الجافة:

يمكن خلط 1 ملعقة كبيرة من الجلسرين مع 1 صفار بيضة، و1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، و1 ملعقة كبيرة من ويت اللوز، وعصير ليمونة واحدة، و20 مل ماء الورد، ويمزج الخليط معاً، ويتم وضعه على اليد، ثم يشطف بعد 25 دقيقة، مع وضع بعده مرطب ليد غاية في الروعة.

نعومة
نعومة

3 – هلام الصبار:

يمكن أخذ ملعقتين من هلام الصبار وملعقتين كبيرتين من زيت عباد الشمس، وتدفئته على النار ثم وضعه على شكل فناع على اليد، ويتم شطفه بالماء بعد 20 دقيقة فقط، للحصول على فوائد عديدة وغنية.

4 – بطاطس مهروسة ولبن:

هذه الطريقة سهلة وموجودة في كل منزل، وغير مكلفة وعملية، وهى عبارة عن نصف كوب من بطاطس مهروسة مع نصف كوب من اللبن، ويعتبر قناع رائع لليدين، لنعومة وصفاء.

كريم
كريم

5 – قشر البيض:

عند الحصول على الأفطار في الصباح، يجب الحرص على عدم رمى قشر البيض المسلوق، لأنه يمكن استخدام قشر البيض عن طريق كشط بياض البيض المتبقى على قشر البيص المسلوق، وضعه على اليدين، ويغسل بعد 10 دقائق لنتيجة مبهرة.

 
نعومة اليد
نعومة اليد
 
يد ناعمة
يد ناعمة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة