أكرم القصاص: نشهد عدالة فى توزيع ثمار التنمية بعدما كانت مقتصرة على العاصمة

الأربعاء، 04 يناير 2023 04:34 م
أكرم القصاص: نشهد عدالة فى توزيع ثمار التنمية بعدما كانت مقتصرة على العاصمة اكرم القصاص - رئيس تحرير اليوم السابع
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس تحرير "اليوم السابع، إن البلاد تشهد الآن عدالة في توزيع ثمار التنمية بعد ما كانت مقتصرة على العاصمة، مشيرا إلى ما نشهده من حركة تطوير في الصعيد والوجه البحرى.

أضاف "القصاص" في تصريحات لقناة "سي بي سي"، أن الصعيد أصبح جاذبًا للمشروعات والاستثمار نتيجة ربط محاور التنمية غرب النيل بشرقه، منوها بالمدينة الصناعية الواقعة غرب جرجا جنوب سوهاج ، قائلا: "مهمة لجذب الاستثمارات وفتح الآفاق من خلال بنية تحتية وتجهيزات للمرافق حيث وصلت تكلفة المرافق 30 مليون جنيه.

عن الرعاية الطبية بالصعيد، أشاد "القصاص" بتقديم الخدمات الطبية بجنوب الوادي من خلال إنشاء المستشفى الجامعى الجديد بسوهاج والذى تزيد تكلفته عن مليار جنيه، مشيرا إلى أن المستشفى الجامعى الجديد يقدم خدمة طبية واسعة للصعيد بجانب مستشفيات قنا والاقصر وأسيوط.

تابع رئيس تحرير "اليوم السابع"،: الرعاية الصحية تستهلك جزء كبير من دخل المواطن في حال اللجوء إلى العلاج على نفقته الخاصة، معلقا بالقول:" الرعاية الطبية أساسية زى الأكل والشرب".

أوضح "القصاص" أن منظمة الصحة العالمية أشادت بالمبادرات الرئاسية خاصة فيما يتعلق بالجزء الصحى منها، مبينا أن قرية أم دومة التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة طما هي واحدة من القرى التي شملتها المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وحولتها من قرية عادية إلى قرية نموذجية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة