وصفات طبيعية لترطيب اليدين في الشتاء.. للحصول على ملمس ناعم كالحرير

الأحد، 29 يناير 2023 02:00 ص
وصفات طبيعية لترطيب اليدين في الشتاء.. للحصول على ملمس ناعم كالحرير ترطيب اليدين
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسباب جفاف الجلد عديدة منها عوامل بيئية وحالات طبية معينة مثل الذئبة والسكري التي تؤثر على تدفق الدم إلى الأطراف إلى جفاف اليدين وغيرها من الأسباب المختلفة التي يجب معرفتها ثم اتباع وصفات طبيعية لترطيب اليدين من خلال تنفيذ عدة خطوات نستعرضها في هذا التقرير، وفقًا لما ذكره موقع "stylecraze".

وصفات طبيعية لترطيب اليدين

وصفة زيت جوز الهند لترطيب اليدين

يساعد زيت جوز الهند في ترطيب البشرة وزيادة مستويات الدهون على سطح الجلد، لذلك ينصح بتحضير 1-2 ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند البكر الممتاز، ووضع الزيت على اليدين مع ارتداء قفازات وترك الزيت بين عشية وضحاها ثم غسل اليدين في اليوم التالى للحصول على نتيجة إيجابية، مع تكرار الوصفة مرة أو مرتين يوميًا.

وصفات  لترطيب اليدين في الشتاء
وصفات لترطيب اليدين في الشتاء

وصفة صفار البيض لترطيب اليدين

يحتوى صفار البيض على نسبة عالية من الليسيثين، وهو مرطب يساعد على ترطيب البشرة، ولذلك ينصح بتحضير 1 صفار بيضة ووضعه على اليدين لفترة تتراوح مابين 15-20 دقيقة، ثم غسل اليدين بالماء والصابون المعتدل للتخلص من رائحة البيض الكريهة مع تكرار الوصفة 3-4 مرات في الأسبوع.

وصفات طبيعية لترطيب اليدين في الشتاء
وصفات طبيعية لترطيب اليدين في الشتاء

وصفة العسل لترطيب اليدين

يساعد العسل على ترطيب البشرة، ولذلك ينصح بتحضير بعض العسل ووضعه على اليدين وتركه لمدة 15-20 دقيقة قبل غسله بالماء مع تكرار الوصفة 1-2 مرات يوميًا.

ترطيب اليدين في الشتاء
ترطيب اليدين في الشتاء

وصفة زيت اللوز الحلو لترطيب اليدين

يحتوي زيت اللوز الحلو على أحماض دهنية تساعد في ترطيب البشرة من خلال تحضير بعض من زيت اللوز الحلو ووضعه على اليدين وتركه حتى يجف وارتداء قفازات وتركه بين عشية وضحاها ثم غسل اليدين مع تكرار الوصفة مرة واحدة أو أكثر يوميًا للحصول على نتيجة إيجابية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة