متحدث العملية السياسية بالسودان للقاهرة الإخبارية: لا بد من أن يكون لبلادنا جيش واحد

الجمعة، 27 يناير 2023 05:11 م
متحدث العملية السياسية بالسودان للقاهرة الإخبارية: لا بد من أن يكون لبلادنا جيش واحد خالد عمر يوسف، الناطق الرسمي باسم "العملية السياسية، وعضو المكتب السياسي لحزب المؤتمر السوداني
كتب محمد عبد العظيم – رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال خالد عمر يوسف، الناطق الرسمي باسم "العملية السياسية، وعضو المكتب السياسي لحزب المؤتمر السوداني، ان من يتحدثون عن الإقصاء هم موجودين فى السلطة بانقلاب عسكري، متابعا: "هذا اقصي درجات الاقصاء أن تأتي بانقلاب عسكري يزيح كل القوى السياسية وحينما تتوصل هذه الحركات باتفاق مع الجيش وفق اتفاق سياسي وتوسيع القوي المدنية". 
 
وأضاف خلال حواره فى قناة "القاهرة الإخبارية": "كل النقاشات الدائرة منذ شهور لم يتطرق فيها أحد لمسألة وزارة أو وزارتين.. وكل النقاشات حول القضايا.. نحن نتحدث عن جيش واحد.. وبدون جيش واحد لن يحصل استقرار ولا تنمية ولا غيره.. وقضية الوصول إلى الجيش الواحد معقدة ولها أبعاد كثيرة ولها علاقة بالبعد الخارجي.. ونحن نتكلم عن أنه لازم يحصل إصلاح فى منظومة العدل ويشعر المواطن السوداني بالانصاف.. ونحن نتحدث عن السلام والسودان فيه حروب أهلية وبالتالى لابد من السلام من أجل تحقيق التنمية". 
 
وتابع: "هناك من يحاول عن الموقف الباطل من خلال إدعاء التفرد بالسلطة.. ونحن لا نريد السلطة.. نريد انتخابات ودولة واحد وجيش موحد".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة