"معركة حياته".. كتاب جديد يكشف أسرار البيت الأبيض في ولاية بايدن.. انفعال وغضب من "شاشة ترامب" ولعبة الجولف.. أزمة ثقة تربك علاقة جو بـ"الخدمة السرية" بسبب عضة كلب.. وكراهية خاصة لهدية الملكة فيكتوريا

الجمعة، 27 يناير 2023 03:30 م
"معركة حياته".. كتاب جديد يكشف أسرار البيت الأبيض في ولاية بايدن.. انفعال وغضب من "شاشة ترامب" ولعبة الجولف.. أزمة ثقة تربك علاقة جو بـ"الخدمة السرية" بسبب عضة كلب.. وكراهية خاصة لهدية الملكة فيكتوريا بايدن وترامب والبيت الابيض
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفاصيل جديدة كشفها كتاب بعنوان "معركة حياته: لمحات داخل البيت الأبيض في إدارة بايدن" والذى يدور عن الرئيس الأمريكى جو بايدن، وتفاصيل المعركة الانتخابية الأخيرة فى الولايات المتحدة، وعلاقاته مع فريق العمل خاصة نائبته كامالا هاريس والكثير من المواقف المختلفة.

خلاف بايدن مع نائبته وزوجها

وذكر المؤلف كريس ويبل أن الرئيس الأمريكى كان غاضبا من تدفق المهاجريين على الحدود الجنوبية للولايات المتحدة فى وقت مبكر من إدارته، مشيراً إلى أن مساعدى بايدن لم يروه أبدًا غاضبًا كما كان بسبب أزمة الحدود فى الأشهر الستة الأولى من منصبه.

وكتب وفقا لصحيفة ذا هيل: "استمر المهاجرون غير الشرعيين فى الوصول. وكان بايدن غاضبًا من جميع أنحاء الجناح الغربى، كان بإمكانك سماع الرئيس يشتم (كان يعتذر دائمًا عندما كانت النساء حاضرات)."

قال أحد كبار المستشارين، وفقًا لـ ويبل: "لقد كان مجرد إحباط بسبب الافتقار إلى الحلول كيف ستشعر لو كنت مكانى وكانت هذه هى الحلول التى لديك؟ إنها ثقل الرئاسة، أليس كذلك؟"

وبحسب ويبل الذي وصف علاقة بايدن بنائبته وزوجها بـ"الشائكة"، كان بايدن قد كلف بالفعل نائبته بمعالجة الأسباب الجذرية للأزمة، مما أدى إلى انتقادات شديدة لها. وتلقت هاريس مراجعات قاسية عندما زارت جواتيمالا والمكسيك فى يونيو 2021، وأخبر مستشارو هاريس ويبل أن انتقاد الجمهوريين لطريقة تعامل هاريس مع أزمة المهاجرين كان جزءًا من رغبتهم فى "إبعادها".

وقال أحد كبار المستشارين، وفقًا لما ذكره ويبل: "أعتقد أن هناك استهدافًا محددًا لنائب الرئيس لا علاقة له بمهمتها والأمر يتعلق بكل ما يتعلق بهويتها ورغبة البعض فى الجناح اليمينى فى التخلص منها."

كتب ويبل أن بايدن نفسه وصف هاريس بأنها "تحت الانشاء" لصديق بعد بضعة أشهر من توليه الرئاسة، وكان الرئيس "منزعجًا" من أن الرجل الثانى دوج إمهوف اشتكى من تكليفات هاريس والمهام المسندة لها.

أثار ترامب 

كشف "معركة حياته" رد فعل بايدن خلال جولاته الخاصة في الاحياء الرئاسية خاصة عند رصد رسائل تذكره بسلفه ترامب، كتب ويبل أن بايدن "سيطلق عنان الهجوم" على ترامب عند استقبال ضيوف خاصين حول مقر إقامته الرسمي في إحدى المرات ، غضب بايدن وبدأ يشتم بعد أن شاهد تلفزيون ترامب ذي الشاشة الكبيرة ومحاكي الجولف في غرفة فوق المكتب البيضاوي

ووفقا للكتاب، عندما رائب ايدن لعبة الجولف لترامب والشاشة العملاقة قال: "يا له من احمق سخيف"، في عام 2019 أن ترامب قام بتركيب جهاز محاكاة جولف بحجم الغرفة في البيت الأبيض سمح للرئيس السابق بضرب كرة في شاشة فيديو كبيرة. وقالت الصحيفة نقلاً عن مسؤول سابق في البيت الأبيض إن تركيبه كلف حوالي 50 ألف دولار.

وبحسب ويبل لم يكن جهاز محاكاة الجولف فقط هو ما أثار استياء بايدن وذكره بسلفه. وقال الكتاب إن الرئيس الحالي طلب أيضًا إزالة مكتب FDR في المكتب البيضاوي لأنه كان بمثابة تذكير "واسع الانتشار" بترامب.

تم بناء المكتب ، وهو هدية من الملكة فيكتوريا إلى الرئيس رذرفورد ب. هايز في عام 1880 ، من خشب البلوط لسفينة الاستكشاف البريطانية HMS Resolute وتم استخدامه في المكتب البيضاوي من قبل العديد من الرؤساء ، بما في ذلك ترامب والرئيس السابق باراك أوباما ، لكن الكتاب ذكر أن بايدن أراد استخدام مكتب خاص بالرئيس الراحل فرانكلين روزفلت الا انه كان غير قابل للنقل، لذلك ظل مكتب روزفلت في مكانه.

عضة كلب تفقد بايد الثقة في جهاز الخدمة السرية

قال ويبل أن الرئيس الأمريكى جو بايدن لا يثق فى جهاز الخدمة السرية وأخبر أحد أصدقائه أن أحد أفراد الجهاز يكذب بشأن تعرضه للعض فى ساقه من قبل كلب بايدن الملقب باسم "ميجور".

 ووفقا للكتاب يعتقد الرئيس الأمريكى أن شخصا ما كان يكذب حول الحادث، وقال بايدن وهو يشير إلى موقع الهجوم فى الطابق الثانى فى البيت الأبيض: "أنظروا، الخدمة السرية ليست هنا أبدًا.. لم يحدث ذلك".

 وكتب ويبل، أن بايدن كان يشك في الخدمة السرية منذ توليه منصبه، معتقدًا على ما يبدو أن العديد من العملاء العاديين دعموا الرئيس السابق دونالد ترامب، ويقال إن موقف الرئيس من حادثة الكلب هو جزء من عدم ثقة أوسع في وكالة الأمن من قبل الشخصية الرئيسية التي من المفترض أن تحميها.

 وجاء في الكتاب: "يشتبه الرئيس في أن "المتعاطفين مع حملات "لنجعل أمريكا عظيمة مجددا" التي أطلقها الرئيس السابق دونالد ترامب ،  كانوا جزءًا لا يتجزأ من الخدمة السرية لأن الوكالة مليئة برجال الشرطة السابقين الجنوبيين البيض والذين يميلون إلى أن يكونوا محافظين بشدة"، وكتب ويبل أن بايدن لم يخاطر بأي فرصة حذرًا من عملائه في الخدمة السرية ، لم يعد الرئيس يتحدث بحرية في وجودهم".

 سرعان ما عادت المشاعر القاسية، وفقًا لرسائل الخدمة السرية الداخلية التي تم إصدارها العام الماضي استجابة لطلبات قانون حرية المعلومات من قبل مجموعة جوديسال ووتش المحافظة للشفافية.

وكشف الكتاب أن أحد عملاء الخدمة السرية أصر على أن يدفع الرئيس شخصيًا لإصلاح معطف ممزق بعد أن هاجمه الكلب ميجور في 6 مارس 2021 ، عندما جاء جو والسيدة الأولى جيل بايدن من جناح التنس بالبيت الأبيض.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة