الكلام في التريند.. 6 لاعبين من الأحمر حجزوا أماكنهم فى تشكيل القمة.. وقيمة صفقة الأهلي المحتملة فلورنت بولولو.. تفاصيل اعتقال دانى ألفيس فى برشلونة.. وشبورة بالطرق والصغرى بالقاهرة 11درجة

السبت، 21 يناير 2023 05:15 م
الكلام في التريند.. 6 لاعبين من الأحمر حجزوا أماكنهم فى تشكيل القمة.. وقيمة صفقة الأهلي المحتملة فلورنت بولولو.. تفاصيل اعتقال دانى ألفيس فى برشلونة.. وشبورة بالطرق والصغرى بالقاهرة 11درجة الكلام في التريند
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرًا يوميًا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهارده؟"، اليوم السبت، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

الأهلي والزمالك

حجز ستة لاعبين فى صفوف النادى الأهلى مواقعهم فى التشكيل الأساسى للمارد الأحمر فى مباراة القمة، المقرر لها الثامنة والنصف مساء اليوم، السبت، باستاد القاهرة الدولى فى ختام منافسات الجولة الرابعة عشرة لمسابقة الدوري.

واستقر السويسرى مارسيل كولر، المدير الفنى للنادى الأهلى، على الدفع بالسداسى "محمد الشناوى وعلى معلول ومحمد هانى وأليو ديانج وحسين الشحات ومحمود عبد المنعم "كهربا" فى التشكيل الأساسى لمباراة القمة، فيما تجرى مشاورات بشأن باقى التشكيل بسبب الإصابات والإيقافات التى يعانى منها المارد الأحمر فى هذا اللقاء.

واختار الاتحاد المصري لكرة القدم طاقم تحكيم من سلوفينيا لإدارة مباراة القمة بين الزمالك والأهلي في الدوري ويقود طاقم التحكيم السلوفيني الحكم سلافكو فينتشيتش ويتكون طاقم حكام مباراة القمة من: سلافكو فينتشيتش - حكم ساحة وتوماس كلانسيك - مساعد أول وأندراز كوفاسيتش - مساعد ثاني ونادر قمر الدولة - حكم رابع وماتي جوج - حكم الفيديو وأيين وروساك - حكم مساعد الفيديو.

الأهلي هو البطل التاريخي للدوري المصري بعدما حقق اللقب 42 مرة، أما الزمالك فهو ثاني أكثر الأندية حصولاً على البطولة بإجمالي 14 مرة، ويأتي الإسماعيلي في الترتيب الثالث وبفارق كبير أيضًا عن الوصيف، بعد أن فاز بالمسابقة طيلة تاريخه في ثلاث مناسبات فقط.

الزمالك حصد اللقب فى آخر موسمين، ليواصل سيطرته على الألقاب المحلية فى المواسم القليلة الماضية، فيما احتل بيراميدز المركز الثانى فى منافسات موسم 2021-22، متفوقًا على الأهلى الثالث.

معلول
علي معلول

فلورنت بولولو

أعلن الفرنسي فلورنت بولولو، لاعب نادى سيجما أولوموتس التشيكي، اقترابه من صفوف النادي الأهلي بداية من يناير الجارى دون الإعلان عن أى تفاصيل أخرى.

وكتب الفرنسي فلورنت بولولو، عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، "من الصعب مغادرة مناطق الراحة، الأمر يستحق العناء.. تجربة جديدة مع النادى الأهلي فى مصر".

ووفقا لموقع ترانسفير ماركت، فإن قيمة فلورنت بولولو التسويقية تبلغ 200 ألف يورو، ويلعب قلب دفاع، كما يجيد اللعب فى مركز خط الوسط.

فلورنت بولولو
فلورنت بولولو

ويبلغ بولولو من العمر 26 عاما، فهو من مواليد 2 يناير 1997، وطوله 189 سم.

وشارك بولولو مع نادي سيجما 11 مباراة الموسم الحالي بمعدل 6 مباريات أساسيا، و 5 أخرى دخل فيها بديلا، وسجل هدفا وحيدا، ولم يصنع أى أهداف، وحصل على بطاقتين صفراوتين، ولم يتعرض لأى حالة طرد.

كما لعب فلورنت بولولو مع نادى خيتافي فى 13 يوليو 2020 بعد موسم استثنائي مع الفريق المدريدي، قبل الانتقال إلى سيجما.

دانى ألفيس

منحنى جديد فى حياة نجم برشلونة الأسبق ومنتخب البرازيل دانى ألفيس الذى يعد أكثر لاعب حول العالم تحقيقا للألقاب بـ43 بطولة على مستوى الأندية والمنتخب الوطنى.

شرطة برشلونة أكدت اعتقال ألفيس بعد استجوابه بشأن مزاعم تتعلق بالاعتداء الجنسى، رغم نفيه هذه الاتهامات فى وقت سابق.

دانى الفيس
دانى الفيس

محكمة فى كتالونيا بدأت فى وقت سابق هذا الشهر إجراءات دعوى قضائية بشأن جريمة اعتداء جنسى مزعومة جراء شكوى تقدمت بها سيدة زعمت حدوثها فى ملهى ليلى ببرشلونة فى ديسمبر الماضى.

 السيدة اتهمت ألفيس لاعب بوماس المكسيكى حاليا بالتحرش بها عندما كانت مع أصدقائها فى الملهى، وأن العاملين بالملهى عالجوها قبل نقلها إلى المستشفى فى سيارة إسعاف، قبل أن تتقدم بشكوى ضد اللاعب البرازيلى المخضرم فى أوائل يناير الجارى، وفقا لصحيفة سبورت الكتالونية.

 وأقر دانى ألفيس أنه كان فى الملهى مع أشخاص آخرين لكنه نفى حدوث هذا التصرف قائلا: "كنت أرقص وأقضى وقتا جيدا دون مضايقة أى شخص، لا أعرف هذه السيدة  كيف يمكننى فعل ذلك لامرأة؟ بالطبع لا".

الطقس

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأحد، طقسا باردا فى الصباح الباكر، معتدلا نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائلا للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، باردا ليلاً على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد البرودة على جنوب البلاد يصل لحد الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء.

الطقس
الطقس

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد غدا شبورة مائية قد تكون كثيفة على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وتتكون الثلوج على مرتفعات سانت كاترين.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأحد : القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 22 درجة والصغرى 06 درجة، وقنا العظمى 24 درجة والصغرى 08 درجة، وأسوان العظمى 26 درجة والصغرى 10 درجة.

وحدث الانقلاب الشتوى هذا العام 2022 الأربعاء 21 ديسمبر 2022م الموافق 27 من جمادى الأولى 1444هـ الساعة 23:48 معلنا بداية فصل الشتاء فلكيا، وذلك طبقا للحسابات الفلكية والأرصاد التى يقوم بها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

وفصل الشتاء هذا العام وفقا للحسابات الفلكية سيصل طوله إلى 88 يوماً و23 ساعة و38 دقيقة، وينتهى يوم الإثنين 20 مـارس 2023م الموافق 28 من شعبان 1444هـ الساعة 23:26

والشمس تدور فى مدار ظاهرى بالنسبة إلى نجوم الخلفية السماوية التى تظهر ثابتة فى السماء، ويعرف هذا المدار بدائرة البروج ويميل مستوى دائرة البروج مع مستوى دائرة الاستواء السماوى بزاوية، قدرها 23 درجة و27 دقيقة وهى الزاوية نفسها التى يميل بها محور دوران الكرة الأرضية عن العمودى على مستوى مدارها

ونتيجة لدوران الأرض حول الشمس وميل محورها على مستوى مدارها تحدث الفصول الأربعة وفى فصل الشتاء تسقط أشعة الشمس متعامدة على مدار الجدى 23 درجة ونصف جنوباً وتكون أشعة الشمس شديدة الميل على نصف الكرة الشمالى وشبه عمودية على نصف الكرة الجنوبى فيما عدا مدار الجدي، ويقل طول النهار عن طول الليل فى نصف الكرة الشمالى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة