"من الغيط للبيت وبسعر الجملة".. جولة "اليوم السابع" بمعرض أهلا رمضان للخضراوات بالزقازيق.. محافظ الشرقية: توفير جميع السلع الأساسية بأسعار مخفضة.. ولجان رقابية على الأنشطة التجارية لضبط الأسعار.. صور

السبت، 21 يناير 2023 11:00 ص
"من الغيط للبيت وبسعر الجملة".. جولة "اليوم السابع" بمعرض أهلا رمضان للخضراوات بالزقازيق.. محافظ الشرقية: توفير جميع السلع الأساسية بأسعار مخفضة.. ولجان رقابية على الأنشطة التجارية لضبط الأسعار.. صور معرض أهلا رمضان للخضراوات بالزقازيق
الشرقية - ايمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد معارض أهلاً رمضان المُقامة بمراكز ومدن وأحياء محافظة الشرقية، إقبالاً من المواطنين لشراء احتياجاتهم من السلع الغذائية الأساسية، بأسعار مخفضة، وذلك بهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطن البسيط ومحدودى الدخل وتقليل الأعباء الإقتصادية على المواطنين .

 

وأجري "اليوم السابع"، جولة داخل معرض المخصص للخضراوات والفاكهة، والمقام أسفل كوبري شرويدة من ناحية موقف منيا القمح بالزقازيق، والذي أقامته المحافظة لتوفير كافة أنواع الخضراوات والفاكهة بأسعار أقل.

وقال المعلم ياسر مقلد المكلف من المحافظة بالسوق، إن جميع الخضراوات والفاكهة طازجة وتعرض للمواطن بسعر الجملة، فنحن نوفر الخضروات من الفلاحين مباشر ويتم نقل الكميات الغيطان إلي معرض والذي يوفر كثيرا في الأسعار بجانب دعم المحافظة، فلدينا الطماطم الدرجة الأولى بسعر 5 جنيهات للكيلو والبطاطس 6 جنيهات، والباذنجان 6.5 جنيه، والفلفل 10 جنيهات اليوسفي يبدأ من 5 جنيهات وجميع المعروضات تقل من جنيه إلي اثنين عن السوق .

 

وأعرب عدد من المواطنين عن رضاءهم عن المعرض ، فقال أحدهم، إنه يشتري احتياجاته من المعرض ولا يضطر للذهاب إلي السوق لأنه يعلم أن الأسعار بالمعرض أقل، بالإضافة إلى الخضار طازجا، ويكمل مواطن آخر أن المعرض يتميز بتوفر جميع الخضراوات والفاكهة وجميع المستويات، بسعر منخفض  .

 

وأوضح  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن الهدف من افتتاح معارض أهلاً رمضان بالمحافظة تقديم السلع الغذائية وياميش رمضان واللحوم المجمدة والدواجن ومصنعاتها بأسعار مخفضة عن الأسواق لموجهة ارتفاع الأسعار ومحاربة الغلاء، وبما يتناسب مع محدودى الدخل لتخفيف العبء والمعاناة عن كاهل المواطن البسيط وتصديًا لجشع التجار وإرتفاع الأسعار مع اقتراب شهر رمضان المبارك.

 

وأشاد المحافظ بالتعاون الجاد مع التجار والعارضين واستجابتهم لخفض الأسعار والتزامهم بالأسعار الاسترشادية التي يتم وضعها من قبل المحافظة والتي تقل عن المحال التجارية الخارجية بنسبة تصل إلى 25%، مشيراً إلى أن معارض "أهلا رمضان" تم اقامتها بجميع مراكز ومدن المحافظة وذلك بالتنسيق والتعاون مع الغرفة التجارية ووزارة التموين وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بهدف توفير كافة السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن نظيرتها بالخارج تيسيراً على المواطنين ومحاربة ارتفاع الأسعار.

 

وأكد انه وجها بتكثيف حملات الرقابية  مشكلة من التموين وحماية المستهلك ومباحث التموين وسلامة الغذاء والطب البيطري والصحة للمرور علي جميع الأسواق لمتابعة الالتزام بالأسعار وجودة و صلاحية المعروضات، وتحرير مخالفات تجاه المخالفين .

معرض-أهلا-رمضان-بالزقازيق-(1)
معرض-أهلا-رمضان-بالزقازيق-(1)

 

معرض-أهلا-رمضان-بالزقازيق-(2)
معرض-أهلا-رمضان-بالزقازيق-(2)

 

معرض-أهلا-رمضان-بالزقازيق-(3)
معرض-أهلا-رمضان-بالزقازيق-(3)

 

معرض-أهلا-رمضان-بالزقازيق-(4)
معرض-أهلا-رمضان-بالزقازيق-(4)

 

معرض-أهلا-رمضان-بالزقازيق-(5)
معرض-أهلا-رمضان-بالزقازيق-(5)

 

معرض-أهلا-رمضان-بالزقازيق-(6)
معرض-أهلا-رمضان-بالزقازيق-(6)

 

معرض-أهلا-رمضان-بالزقازيق-(7)
معرض-أهلا-رمضان-بالزقازيق-(7)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة