خريطة معارض أهلا رمضان فى القليوبية.. معرضان ببنها وشبرا الخيمة بتخفيضات تصل 30%.. والتجهيز لافتتاح 3 أخرى بالقناطر الخيرية وطوخ وشبين القناطر.. ومحافظ القليوبية: الأسعار مدعمة ومستمرة حتى نهاية أبريل.. صور

الجمعة، 20 يناير 2023 09:30 م
خريطة معارض أهلا رمضان فى القليوبية.. معرضان ببنها وشبرا الخيمة بتخفيضات تصل 30%.. والتجهيز لافتتاح 3 أخرى بالقناطر الخيرية وطوخ وشبين القناطر.. ومحافظ القليوبية: الأسعار مدعمة ومستمرة حتى نهاية أبريل.. صور معارض أهلا رمضان
القليوبية- إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خطوات متسارعة تسير بها محافظة القليوبية من أجل العمل على توفير السلع الغذائية والاستراتيجية للمواطنين بأسعار مخفضة، كمساهمة منها فى مواجهة موجة الغلاء التى اجتاحت دول العالم كله، والعمل من خلال الدفع بتلك السلع الغذائية بمنافذ البيع التابعة للوزارات المختلفة منها الزراعة وأمان "الداخلية"، وكذلك أيضا معارض "أهلا رمضان" بالمدن الرئيسية، وكذلك المجمعات الاستهلاكية ومحلات بيع الجملة.

سعت محافظة القليوبية على فتح كافة المنافذ المختلفة لتوفير السلع الاستراتيجية من خلال افتتاح عدد من معارض "أهلا رمضان" بمدينتى بنها وشبرا الخيمة، ومواصلة العمل على افتتاح عدد من المعارض بباقى المدن الرئيسية بالمحافظة للتيسير على المواطنين، وكذلك زيادة أعداد منافذ البيع على مستوى المحافظة والمجمعات الاستهلاكية، إلى كانت تكثيف الحملات والمرور على الأسواق والمحال العامة والهايبرات للتأكد من الالتزام بالتسعيرة الخاصة ببعض السلع الغذائية التى حددتها الدولة.

فى البداية أعلن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، افتتاح معرضين "أهلا رمضان" فى ميدان المؤسسة بشبرا الخيمة ومدينة بنها عاصمة المحافظة، بتخفيضات تصل إلى 30% عن السوق المحلية، مشيرا إلى أن تلك المعارض ستستمر حتى نهاية شهر إبريل القادم.

وأوضح محافظ القليوبية، أن معرض "أهلا رمضان" بميدان المؤسسة بشبرا الخيمة يضم 15 عارض سلع غذائية ولحوم ودواجن بـ20 باكية، موضحًا أنه يتم مراقبة الأسواق بهدف التأكد من توافر السلع وضبط الأسعار وتم إقامة عدد كبير من الشوادر لإتاحة السلع بأسعار مخفضة، مشيرا إلى أن أسعار الأرز بالمعارض نسبة كسر 5% بسعر 15 جنيها للكيلو، والأرز ‏نسبة كسر 3% بسعر 18 جنيها للكيلو، والأرز السائب بـ 12 ‏جنيها للكيلو، والدقيق 15 جنيها، والزيت 750 ملى بسعر 35 جنيها واللحمة البلدى 130 ‏جنيها.

وأكد "الهجان"، أن معارض "أهلا رمضان" توفر السلع الغذائية اللازمة للمواطنين بجودة عالية وبأسعار مدعمة حتى نهاية شهر أبريل، والذى نظمته مديرية التموين بالقليوبية بمشاركة الغرفة التجارية بالمحافظة، وكبرى شركات ومصانع الأغذية بالمحافظة، مشيدا بتنوع المنتجات المعروضة التى تغطى احتياجات الأسرة الغذائية، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يتم افتتاح 3 معارض جديدة، السبت المقبل، فى شارع المحكمة بطوخ، وميدان القناطر الخيرية، وبجوار مجلس مدينة الخانكة.

وألمح المحافظ، أنه أجرى حوارا مع المواطنين المتواجدين بالمعرض للتأكد من مدى رضاهم عن السلع المعروضة وأسعارها ومدى أهمية مثل هذه المعارض فى تلبية احتياجات الأسرة المصرية، حيث أبدى المواطنون رضاهم عن وجود منفذ مدعم بأسعار أقل من السوق مطالبين باستمرار مثل هذه المعارض والمراقبة المستمرة عليها لمواجهة جشع التجار.

واستطرد المحافظ، أنه يتم يوميًا مراجعة توافر السلع الأساسية بمنافذ البيع الثابتة والمتحركة وفروع جمعيتى والمجمعات الاستهلاكية، موضحا أنه هناك 119 منفذ بيع ثابت، و129 منفذ بيع متحرك، لشباب الخريجين ووزارة الزراعة ووزارة التموين ووزارة الداخلية والغرفة التجارية ووزارة التموين، بالإضافة إلى 350 فرعا من فروع جمعيتى التابعة لوزارة التموين، و89 مجمعا من المجمعات الاستهلاكية تابعة لوزارة التموين، و4 منافذ بأماكن الشوادر والمعارض الموسمية.

وبدوره أكد الدكتور محمد عطية الفيومى رئيس الغرفة التجارية بالقليوبية، أن وزير التجارة والصناعة وجه بتبكير معارض "أهلًا رمضان" بالمحافظات لتوفير السلع للمواطنين بأسعار منخفضة، بدءًا من يناير الجارى، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بالتنسيق مع اتحاد الصناعات والإعلان عن أسعار السلع الأساسية والاستراتيجية للمستهلك بأسعار تقل عن السوق، مؤكدا أن معارض "أهلًا رمضان" ستغطى المحافظة.

الإقبال على معارض أهلا رمضان
الإقبال على معارض أهلا رمضان

 

الزيوت بالمعارض
الزيوت بالمعارض

 

السلع الغذائية بالمعرض
السلع الغذائية بالمعرض

 

جانب من الإقبال
جانب من الإقبال

 

جانب من السلع بالمعارض
جانب من السلع بالمعارض

 

زيت الطعام
زيت الطعام

 

معارض أهلا رمضان بالقليوبية 1
معارض أهلا رمضان بالقليوبية 1

 

معارض أهلا رمضان بالقليوبية 2
معارض أهلا رمضان بالقليوبية 2

 

معارض أهلا رمضان بالقليوبية 3
معارض أهلا رمضان بالقليوبية 3

 

معارض أهلا رمضان بالقليوبية
معارض أهلا رمضان بالقليوبية

 

نقل الزيوت للمعارض
نقل الزيوت للمعارض

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة