أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. اعرف أماكن وأسعار أراضى الإسكان الأكثر تميزا فى الصعيد

الثلاثاء، 17 يناير 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. اعرف أماكن وأسعار أراضى الإسكان الأكثر تميزا فى الصعيد أراضى الإسكان أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

اعرف أماكن وأسعار أراضى الإسكان الأكثر تميزا فى الصعيد

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم جرمين شلبى، والتي استعرض خلالها التفاصيل الكاملة الخاصة بأماكن وأسعار أراضى الإسكان الأكثر تميزًا بمدن الصعيد.

وتابعت التغطية الخاصة، أنه أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، طرح كراسة الشروط الخاصة بحجز قطع أراضي الإسكان الأكثر تميزا ضمن المرحلة العاشرة، وذلك بـ425 قطعة بمدن أسيوط الجديدة وبني سويف الجديدة وسوهاج الجديدة وأسوان الجديدة، وذلك بأسبقية الحجز، ويبدأ التقديم اليوم الأحد حتى 2 فبراير المقبل.

مدينة بني سويف الجديدة

- الحي الرابع المجاورة الرابعة لعدد 15 قطعة جاهزة للتسليم بمساحات من 405 أمتار حتى 635 مترا، ووصل سعر المتر إلى 3435 جنيها.

 

 مدينة أسيوط الجديدة

- الحي الثاني لعدد 44 قطعة جاهزة التسليم بمساحات تتراوح من 419 مترا حتى 545 مترا، وبلغ سعر المتر 3240 جنيها.

 

 مدينة سوهاج الجديدة

- التوسعات الجنوبية مجاورة 21 لعدد 334 قطعة، بمساحات تتراوح من 425 حتى 617 مترا، بسعر 2825 جنيها للمتر، والتسليم في 31 ديسمبر المقبل.

 

 مدينة أسوان الجديدة

- الحي السياحي منطقة 350 فدان لعدد 32 قطعة، بمساحات تتراوح من 381 حتى 509 مترا، وبلغ سعر المتر 2470 جنيها، والتسليم في 31 ديسمبر المقبل.

 

الطاهري: كل الآراء تسمع بالحوار الوطني بشعار الاختلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية

قال الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، رئيس قطاع الأخبار بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أيام قليلة تفصلنا عن بدء جلسات الحوار الوطنى، مشيرا إلى أن الحوار من المنتظر أن يترجم كل ما دار من نقاشات ممتدة وتحذيرات قامت بها الأمانة الفنية ومجلس أمناء الحوار الوطنى.

  

وأضاف أحمد الطاهري خلال برنامج "كلام فى السياسة" على قناة "إكسترا نيوز"، أن عشرات القضايا تطرح بإطار حاكم وهو الإصلاح، وكل الآراء تسمع تحت شعار واحد بأن الإختلاف فى الرأى لا يفسد للوطن قضية، مضيفا أن الغاية تأتى وهى تحديد أولويات العمل الوطنى فى المرحلة المقبلة، مؤكدا أن المهمة ليست سهلة كحال كل خطوة إصلاحية جادة.

أستاذ تمويل يتوقع الانتهاء من قوائم الانتظار بالموانئ قريبا

قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاقتصاد، إن البنك المركزى يسعى إلى سياسة أكثر مرونة فى النقد الأجنبي، وذلك خلال أيام معدودة القطاع المصرفى يحصل على 2 مليار دولار، مضيفا أن القطاع المصرفى يضبط إيقاع سوق الصرف وعودة السوق لمساره الصحيح.

 

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامجها الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أن القطاع المصرفى خلال الأسابيع الماضية بدا فى توفير النقد الأجنبي والإفراج على السلع داخل الموانئ والتى وصلت إلى 8 مليار دولار، لافتا إلى أنه يتصور خلال الأيام القادمة الانتهاء من قوائم الانتظار وتوفير النقد الأجنبي داخل السوق المصرية.

 

وتابع أننا  شهدنا تدفقات كثيرة من الدولار في السوق المصرية، وبالتالى نشهد مزيد من التدفقات النقد الأجنبي الفترة المقبلة، مضيفا أن طرح شهادات ذات عائد متغير يساعد في توفير العملة الأجنبية فى السوق المصرية.

 

وأوضح أن الحكومة ملتزمة بالإفراج عن بضائع وحرصا على الحفاظ على السلع التى تصب فى صالح المواطن المصري، مضيفا أن استمرار السلع فى الموانئ كان له انعكاس سلبى على سعر السلع ولكن الافراج عنه يسهم فى تهدئة السوق فى الأسعار والحكومة تعمل جاهدة على توفير السلع حتى لا يكون هناك زيادة فى الأسعار.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة