للأسبوع الثالث على التوالى.. 220 ألف طالب وطالبة و7000 طالب وافد يؤدون امتحانات الفصل الدراسى الأول بجامعة عين شمس.. والامتحانات 3 فترات بإجراءات احترازية وضوابط صارمة لمنع الغش.. وتفعيل منظومة بنوك الأسئلة

الخميس، 19 يناير 2023 07:00 م
للأسبوع الثالث على التوالى.. 220 ألف طالب وطالبة و7000 طالب وافد يؤدون امتحانات الفصل الدراسى الأول بجامعة عين شمس.. والامتحانات 3 فترات بإجراءات احترازية وضوابط صارمة لمنع الغش.. وتفعيل منظومة بنوك الأسئلة جامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل جامعة عين شمس للأسبوع الثالث على التوالى امتحانات الفصل الدراسى الأول بمختلف كليات الجامعة والبالغ عددها 19 كلية، وسط إجراءات احترازية وتشديديات على منع الغش داخل اللجان وإحالة المشاغبين للجان القانونية.

 

الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أكد أن هناك 220 ألف طالب وطالبة و7000 طالب وافد يؤدون الامتحانات وسط إجراءات احترازية ووقائية لضمان سلامة أبنائنا الطلاب وجميع القائمين على العملية الامتحانية.

 

وأضاف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أنه تم تقسيم الطلاب على فترات امتحانية على مدار اليوم تتراوح من 3 إلى 5 فترات حسب أعداد الطلاب فى كل كلية، مؤكدا أن جامعة عين شمس استعدت منذ فترة مبكرة لاستقبال امتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2022 / 2023 وذلك مع الاستفادة الكاملة من منصات جامعة عين شمس التعليمية " بوابة جامعة عين شمس للتعلم الإلكترونى ASU 2 Learn ومنصة جامعة عين شمس للتقييم الإلكترونى ASU 2 Test ، والتى تعد ثمرة جهود إدارة تطوير التعليم بجامعة عين شمس.

 

وأكد أن جامعة عين شمس حرصت منذ سنوات على تطوير المناهج وطرق التعلم وهو ما انعكس على تطوير مهارات المستقبل لدى طلاب الجامعة اعتمادًا على أساليب دمج تطبيقات افتراضية وأدوات تعليمية تساعد فى عملية التعلم عن بعد، إلى جانب تفعيل منظومة بنوك الأسئلة بإجمالى 1911 بنك أسئلة و331418 سؤالا وتفعيل منظومة التصحيح الإلكترونى التى تتميز بدقة النتائج المستخرجة فضلًا عن تفعيل منظومة الاختبارات الإلكترونية وإنشاء مراكز الاختبارات الإلكترونية التى تضم 9 قاعات بسعة 1950طالباا بالإضافة إلى قاعات صغيرة بسعة 35 طالب تم توفيرها بكليات لأخرى لهذا الغرض مثل كليتى الآداب والتربية وهذا جعل من جامعة عين شمس مقصدًا للقاصى والدانى لما تتمتع به من سمعة أكاديمية دولية أهلتها للمنافسة بقوة ضمن أرقى التصنيفات العالمية.

 

وأكد أنه من المقرر أن تستمر امتحانات الفصل الدراسى الأول بجامعة عين شمس وفقًا للجداول المعلنة بكل كلية ووفق الخريطة الزمنية للدراسة بمختلف كليات الجامعة. 

 

وفى كلية الألسن تواصل الكلية امتحانات طلاب مرحلة الليسانس للفرق الأربعة لامتحانات منتصف العام الدراسى لمرحلة الليسانس 2023/2022 بكلية الألسن، للأسبوع الثانى على التوالى، حيث انطلقت من 9 يناير، عقب إجازات أعياد الميلاد المجيد وتستمر حتى 26 يناير الجارى، مقسمين على فترتين فى اليوم وثلاثة امتحانات أسبوعيًا، وسط إجراءات احترازية لتأمين سلامة الطلاب.

 

وكشفت الدكتورة سلوى رشاد، عميد الكلية، أن الامتحانات تجرى لعدد 2067 طالبا بالفرقة الأولى، وعدد 2730 طالبا بالفرقة الثانية، وعدد 2527 طالبا بالفرقة الثالثة، وعدد 2528 طالبا بالفرقة الرابعة.

 

وأكدت عميدة كلية الألسن أنه تم زيادة أعداد الكشافات الاحتياطية فى حال انقطاع التيار الكهربائى أثناء أداء الطلاب لامتحاناتهم، مشيرة إلى انتظام تواجد مراقبى اللجان بامكانهم ؛ كما وجهت بضرورة تواجد أستاذ المادة للرد على استفسارات الطلاب.

 

كما تضمنت الاستعدادات التأكد من جاهزية العيادات الخاصة باللجان ووجودها طوال فترات الامتحانات لمواجهة أى طوارئ طبية واتخاذ اللازم لضمان سلامة الطلاب، كما أشارت إلى أنها اطمأنت على مناسبة الورقة الامتحانية لقياس مستوى الطالب والتأكد من طبيعة الأسئلة ومباشرتها وعدم خروجها عن المقرر.

 

وشددت على أن إدارة الكلية تعمل بشكل فعال على توفير كافة الأجواء المناسبة لإجراء الامتحانات بشكل لائق وفق أعلى معايير الالتزام والانضباط لكافة العاملين بالكلية من خلال التكامل بين أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، والموظفين وإدارة الأمن والدفاع المدني.

 

وكان المجلس الأعلى للجامعات، وافق فى على الخريطة الزمنية للعام الدراسى الجديد 2022/2023، والذى يبدأ السبت 1 أكتوبر 2022، وتستمر الدراسة بالفصل الدراسى الأول لمدة 14 أسبوعًا تنتهى فى 5 يناير 2023، وتبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول يوم 9 يناير 2023، وتنتهى فى 26 يناير 2023.

 

وتبدأ أجازة منتصف العام اعتبارًا من السبت 28 يناير 2023، وتنتهى الخميس 9 فبراير 2023، ويبدأ الفصل الدراسى الثانى فى 11 فبراير 2023، وتستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا تنتهى الخميس 1 يونيو 2023، وتجُرى امتحانات الفصل الدراسى الثانى خلال شهر يونيو 2023، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.

 

ووجه وزير التعليم العالى بسرعة انتهاء الاستعداد للعام الدراسى القادم، وقيام الجامعات بتنفيذ أعمال الصيانة الشاملة للمبانى والمرافق والمدرجات والفصول الدراسية والمعامل والمدن الجامعية، مع مُراعاة عناصر السلامة والأمان لكافة مرافق الجامعات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة