حملات رقابية مكبرة لضبط الأسعار بأسواق البحر الأحمر.. حملة على المعارض للتأكد من صلاحية السلع وتسعيرها.. المحافظ يكلف مستشاره بجولة تفقدية على تجار الغردقة.. وتكليفات عاجلة لرؤساء المدن بمعاقبة محتكري السلع

الثلاثاء، 17 يناير 2023 07:00 م
حملات رقابية مكبرة لضبط الأسعار بأسواق البحر الأحمر.. حملة على المعارض للتأكد من صلاحية السلع وتسعيرها.. المحافظ يكلف مستشاره بجولة تفقدية على تجار الغردقة.. وتكليفات عاجلة لرؤساء المدن بمعاقبة محتكري السلع حملات لضبط الأسعار بالبحر الاحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجري الأجهزة الرقابية ومجالس المدن المختلفة حملات مكبرة علي الأسواق بمحافظة البحر الأحمر، تنفيذا لتكليفات مجلس الوزراء بضبط الأسعار والقضاء علي احتكار السلع للتخفيف علي كاهل المواطنين .

وانطلقت أولي الحملات من قبل فرع هيئة الرقابة الادارية بمحافظة البحر الأحمر بالاشتراك مع الرقابة التجارية بمديرية تموين البحر الأحمر ، حيث شنت حملة  على معارض السلع الغذائية بالمحافظة، والتأكد من توافر السلع الغذائية الاساسية بكميات كبيرة والرقابة على اسعار السلع وعدم المغالاة في الاسعار ومحاربة الغلاء.

وترأس الحملة المقدم احمد سمير عضو هيئة الرقابة الإدارية بالبحر الأحمر، والمهندس أحمد الدقاق مدير عام الرقابة التجارية بتموين البحر الاحمر، وعضوية احمد عبدالحميد مهران وعصام مصطفي مفتشي الرقابة التجارية.

وتضمنت الحملة المرور علي معارض أهلًا رمضان بمناطق بشارع المصالح بجوار مجمع خدمات الغردقة للخضار والفاكهة، والمعرض المقام بميدان الدهار والمعرض المقام بمنطقة الاتوبيس بشارع النصر وتم التأكيد على توفير السلع الغذائية الاساسية بكميات كبيرة وبأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق والمحلات التجارية بنسبة 20 %؜ وبجودة عالية.

وشكلت محافظة البحر الأحمر لجنة ترأسها اللواء إيهاب رأفت مستشار المحافظ لشئون المدن والمديريات، وعضوية والمهندس حسني منصور وكيل اول الوزارة ورئيس جهاز التعمير، ومدير كلا من مديريه التموين والصحة والغرفة التجارية بالمحافظة، للمرور علي منافذ بيع السلع بالأسواق والسوبر ماركت بمدينة الغردقة، للتأكد من تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بإعلان الأسعار علي السلع والمواد الغذائية لتلبية احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة من خلال وضع قائمة بالأسعار مطابقة لأسعار السوق.

وأكد المحافظ على تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء والمدن والأحياء ومديريات التموين، والصحة، والغرفة التجارية ومباحث التموين ، حرصا على صحة وسلامة المواطنين، وكذا توفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدى لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين.

وفي مدينة مرسى علم تفقد اللواء واصف عدلى رئيس مدينة مرسى علم الأسواق بالمدينة ، حيث تفقد عملية بيع الدواجن والذي يتم بيع بها بسعر الكيلو 58 ج، كما تفقد بيع الخضروات بأسواق المدينة، وكذلك المعارض التي تنظمها الجهات المختلفة بالتنسيق مع المحافظة، مؤكدا علي متابعة الأسواق من خلال نزوله للمتابعة على أرض الواقع و التشديد على وضع الأسعار الاسترشادية على السلع، واتخاذ الإجراءات الحاسمة ضد محتكري السلع ومضاربي الأسعار .

وأضاف رئيس مدينة مرسى علم، أنه سيتم نشر منافذ بيع السلع بأسعار مُخفضة يأتي فى إطار الدور المجتمع وسد احتياجات المواطنين والوصول للأسر الأكثر احتياجا ولغير القادرين .

وفي مدينة سفاجا عقد اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، اجتماعا بمديري الإدارات التنفيذية على مستويات مدينة سفاجا لمناقشة اقتراحاتهم ووضع خطة لتنظيم آلية العمل لمراقبة الأسعار في الأسواق في ظل اتجاه القيادة السياسية نحو تقديم الخدمات للمواطنين تزامنا مع تنفيذ مشروعات كبرى.

وأشاد رئيس المدينة بمجهودات الأجهزة الرقابية خلال الفترة السابقة للعمل علي مراقبة الأسعار وضبط الأسواق، والعمل كذلك علي توفير السلع والبضائع والمواد الغذائية أمام المستهلك.

وأكد على تنفيذ تعليمات اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، بشأن تشديد الرقابة على الأسواق، ومتابعة الالتزام بالإعلان عن أسعار جميع السلع والمنتجات المتداولة في الأسواق ومدى صلاحيتها حرصا على صحة وسلامة المواطنين للاستهلاك الآدمي.

ووجَّه رئيس المدينة، بضرورة تكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمحال التجارية، بالتنسيق بين «قسم الشرطة وإدارة التموين ومكتب العمل والإدارة الصحة والإدارة البيطرية وإدارة الإنتاج والتعاون وإدارة تراخيص المحال وإدارة البيئة وإدارة المتابعة الميدانية» والعمل على تطبيق اللائحة الاسترشادية للأسعار الجديدة.

وأكد على ضرورة التنبيه على كافة التجار وأصحاب المحال التجارية بالإعلان عن أسعار المنتجات خاصة السلع الأساسية، والتأكد من عدم تخزين التجار لأي سلعة وحجبها عن المواطنين، والرقابة على تهريب السلع الأساسية، ومجابهة كافة أشكال الاحتكار، لحين بدء العمل بلائحة السعر العادل.

ومن مدينة سفاجا إلي مدينة القصير، حيث أكد اللواء ايهاب رشاد رئيس مدينة القصير على شن حملات مكبرة علي الاسواق لضبط الاسعار وضرورة تكثيف تلك الحملات  التفتيشية على الأسواق بصفة مستمرة لضمان جودة المنتجات وصلاحيتها للاستخدام الآدمى حفاظا على سلامة المواطنين ووضع لافتات  الأسعار على جميع الأصناف.

وشارك في الحملات الإدارات المختصة بالوحدة المحلية، حيث استهدفت سوق الخضار، والمعارض والمنافذ التجارية، حيث تابعت اللجنة صلاحية الموازين وتنظيم البايكات وإعلان الأسعار.

وفي مدينة رأس غارب كلف اللواء حامد أحمد رئيس مدينة رأس غارب لجنة مشكلة من التموين والمتابعة الميدانية والصحة والطب البيطرى والبيئة للمرور والتفتيش على المحلات التجارية والاسواق والمخابز ومستودع الغاز لضبط الاسعار، والتأكد من صلاحية المنتجات .

وأضاف حامد أن اللجنة قامت بالمرور والتفتيش على المخابز ومستودع الغاز للتأكد من الأوزان ، كما قامت اللجنة بالمرور والتفتيش على الاسواق والمحلات التجارية ومحلات الجزارة والدواجن والمجمدات للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة .

وأسفرت الحملة عن تحرير 3 محاضر عدم إعلان عن أسعار، و6 عدم حيازة شهادة دراسية، و1 عدم نظافة مكان محل دواجن.

اجتماع لضبط أسواق سفاجا
اجتماع لضبط أسواق سفاجا

 

الأسعار فى مرسى علم
الأسعار فى مرسى علم

 

حملات الاسواق في القصير
حملات الاسواق في القصير

 

حملات على المخابز لراس غارب
حملات على المخابز لراس غارب

 

حملات لضبط الأسعار بالبحر الاحمؤ
حملات لضبط الأسعار بالبحر الاحمؤ

 

حملات مراقبة الأسعار بسوق الغردقة
حملات مراقبة الأسعار بسوق الغردقة

 

حملة ضبط الأسعار بسوق الغردقة
حملة ضبط الأسعار بسوق الغردقة

 

حملة لضبط الأسعار بسوق غارب
حملة لضبط الأسعار بسوق غارب

 

رئيس مدينة مرسى علم يترأس حملة لضبط الاسعار
رئيس مدينة مرسى علم يترأس حملة لضبط الاسعار

 

رئيس مدينة مرسى علم يتفقد الاسواق بالمدينة
رئيس مدينة مرسى علم يتفقد الاسواق بالمدينة

 

ضبط الأسعار بأسواق غارب
ضبط الأسعار بأسواق غارب

 

مستشار المحافظ  يتفقد الاسواق لضبط الاسعار
مستشار المحافظ يتفقد الاسواق لضبط الاسعار









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة