"العليا للحج": بعض الأشخاص استغلوا التأشيرة الشخصية للتجارة

الثلاثاء، 17 يناير 2023 01:10 ص
"العليا للحج": بعض الأشخاص استغلوا التأشيرة الشخصية للتجارة العمره
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد ناصر ترك، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، أن المملكة العربية السعودية تطور منظومة التأشيرات لدخول السياحة والزيارة والعمل والإقامة وكل أنواع التأشيرات أصبحت ميسرة لأي شخص راغب في دخول السعودية، رغم أنها كانت قبل ذلك أصعب تأشيرة وذلك بفضل التكنولوجيا التي استخدموها مع تعدد أنواع التأشيرات.

 

وأوضح ناصر ترك، في لقاء ببرنامج "من مصر"، مع الاعلامي عمرو خليل، على قناة سي بي سي، أنهم ادركوا التعامل مع هذه التأشيرات المتعددة منذ عام 2019، قائلا: "تعاملنا مع ما يحدث بعلاج منظم وقوانين تحمي المواطن والجهة المنفذة التي تنفذ المنظومة ولتخفيف الضغط على وزرة الخارجية المصرية والقنصلية المصرية في جدة والشركات المصرية والسعودية التي تتعرض للمشاكل".

 

وأشار ناصر ترك، إلى أن التأشيرة الشخصية التي كانت قد أعلنت عنها السعودية خلال الفترة الأخيرة فكرة جيدة وبغرض جيد ولكن تحولت لأشخاص جعلوها تجارة على وسائل التواصل الاجتماعي، متابعا: "كنا فاتحين منظومة التأشيرات اللي عايز يطلع يطلع وفوجئنا بالزيارة الشخصية تتداول بشكل فج وناس بتبيع تأشيرة ومش بتنظم رحلة وكان لازم يكون في قرار أنها تندرج وتدخل في بوبة الحج والعمرة ولازم يكون في شركة".

 

وتابع: "كان لابد من تدخل وحطينا قواعد أن التأشيرة الشخصية لازم تخش بوابة الحج والعمرة ولازم يكون في برنامج منظم والعملية لو متنظمتش سمعتنا هتبقى على المحك، وفي ناس بيضحك عليها من بعض الوسطاء".

 

 وكانت قد أعلنت وزارة الحج والعمرة بالسعودية منذ أيام فتح باب التسجيل لحجاج الداخل من المقيمين والمواطنين، وفى هذا السياق أوردت الوزارة عددا من القرارات التى تهم كل مسلم يرغب فى أداء فريضة الحج.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة