أكرم القصاص - علا الشافعي

الأرصاد تحذّر من طقس الساعات القادمة: أمطار تضرب القاهرة والمحافظات "فيديو"

الإثنين، 16 يناير 2023 06:00 ص
الأرصاد تحذّر من طقس الساعات القادمة: أمطار تضرب القاهرة والمحافظات "فيديو" جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول طقس الساعات القادمة، وتوقعات بسقوط أمطار في القاهرة والمحافظات بسبب منخفض جوى حاد، وهى التغطية التي أعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمها الزميل أحمد الجعفرى.

وشرحت التغطية  تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على البلاد بعد كشف الأرصاد عن تأثر البلاد بمنخفض جوي مُنتظر.

واستعرضت التغطية إن البلاد ستتأثر، بامتداد منخفض جوي يبدأ من الساعات المتأخرة من الليل؛ يؤثر على المناطق الشمالية؛ لتسقط أمطار بين غزيرة ورعدية على بعض المناطق.

وأشارت منار غانم، إلى أن بعض المناطق ستشهد سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة ورعدية، تكون متفاوتة الشدة على بعض المناطق، وتكون هذه الحالة على البلاد غدًا الإثنين، وبداية من يوم الثلاثاء سيتم تحسن الأحوال الجوية، وتلاشي فرص سقوط الأمطار على محافظات الجمهورية.

وأكدت الدكتورة منار غانم، أنه سيكون هناك تقلبات جوية، وسقوط أمطار على بعض المناطق من الصحراء الغربية، وستمتد هذه الأمطار للإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ليلًا، ومحافظات المنوفية والغربية صباحًا، إلى جانب مناطق من القاهرة الكبرى.

وأوضحت منار غانم، أنه سيكون هناك نشاط نسبي للرياح بين 30 إلى 40 كيلومترًا في الساعة ويجعلنا نشعر بانخفاض درجات الحرارة، وانخفاض الطقس؛ لتكون درجة الحرارة العظمى على القاهرة 17 درجة، ومع يوم الثلاثاء سيتم تحسن الأحوال الجوية، وتكون الشبورة المائية على المناطق القريبة من المسطحات المائية، ومع نهاية الأسبوع سيكون هناك ارتفاع طيف في درجات الحرارة.

 

وأكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن الأمطار ستكون متوسطة إلى غزيرة في المناطق الشمالية، وسيشهد نهايات الأسبوع الجاري وبداية الأسبوع المقبل تحسنًا في حالة الطقس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة