أكرم القصاص - علا الشافعي

ساعدها وخليك داعم في ضهرها..

7 نصائح مهمة لتعامل الزوج مع زوجته لو كانت مريضة سرطان

الإثنين، 16 يناير 2023 04:00 م
7 نصائح مهمة لتعامل الزوج مع زوجته لو كانت مريضة سرطان فيه أمل
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجمل اللحظات الإنسانية  على الاطلاق هي الشعور بالسند والاحتواء من قبل الأشخاص الذين نريدهم دائما بالقرب منا، فماذا لو كان هذا الإحتواء في لحظات الشدة والمرض تلك اللحظات التي تنكشف فيها الأقنعة والوجوه ليظهر المعدن الأصيل، أو الخذلان ممن قدمت لهم الخير يوما ما، في المسلسل الدرامي " فيه أمل" والمذاع حاليا على قناة الcbc ضمن سلسلة كل أسبوع حكاية، ندرك من خلال هذه الرواية قيمة الدعم النفسي لمرضى السرطان، لذا يستعرض "اليوم السابع" خلال السطور التالية   نصائح هامة لتعامل الزوج مع زوجته المريضة وفقًا لما أشارت إليها دكتورة ريهام عبد الرحمن الباحثة النفسية واستشاري أسري 

فيه أمل حكايات على سي بي سي
فيه أمل حكايات على سي بي سي

التفهم والمشاركة الوجدانية:

زوجتك بحاجة لتفهم مشاعرها وخاصة في المرحلة الأولى للعلاج، حيث تصاب المرأة بالخوف والقلق والتقلبات المزاجية، وبالتالي فهي تحتاج منك للتفهم والقرب النفسي منها.

الرعاية النفسية:

المرأة في هذه الأوقات الصعبة تحتاج لزوج صادق يشملها بحبه ورعايته لها، من دون أن يشعرها بالملل والتذمر والنفور منها، فذلك يؤلمها أكثر من المرض ذاته.

بث الطمأنينة:

من خلال الحديث عن الحالات المشابهة لها والتي أنعم الله عليها بالشفاء، فغرس الأمل والطمأنينة في مواقف الشدة تدل على المعدن الأصيل للزوج الذي يقف بجانب زوجته ويساندها.

لا تلفت انتباها:

احذر النظر إلى الجزء الناقص من زوجتك أو أن تلفت انتباها لشحوب وجهها أو تغير ملامحها وتساقط شعرها، لأنها بانتظار أن تلمح بعينيك هذه النظرة والتي حتما ستضعفها ولا تستطيع بعدها مواجهة المرض اللعين.

كن الزوج والرفيق:

الحياة الزوجية ليست فقط هي أوقات السعادة والمرح، ولكنها أيضا أوقات الشدة والاحتياج فتحمل المسئولية كزوج يرافق زوجته لجلسات العلاج ويأخذ بيدها، ويقرأ عن طبيعة المرض ومراحله ليساعد زوجته في التحمل والتقبل .. فقط اجعلها تشعر باهتمامك.

شاركها المهام المنزلية:

حتى لا تشعر زوجتك بالأعباء والضغوط بجانب المرض شاركها هذه المسئولية بحب وعبر لها عن امتنانك لمجهوداتها، وتجنب إشعارها بالشفقة والعطف سواء بالكلمات أو السلوك.

الاحتواء والتقدير:

قدم لها كلمات المدح والاطراء وتذكروا معا الأوقات السعيدة والمضحكة، وتشارك معها في الحديث عن مستقبل الأبناء فذلك يبث الأمل فيها ويجعلها تتخطى مراحل اليأس والمرض.. اظهر المحبة والاهتمام بزوجتك فذلك يعني لها الكثير.

فيه أمل
فيه أمل
الدعم الزوجي
الدعم الزوجي

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة