أكرم القصاص - علا الشافعي

4 علاجات منزلية للتخلص من القشرة بشكل طبيعي

الإثنين، 16 يناير 2023 10:00 م
4 علاجات منزلية للتخلص من القشرة بشكل طبيعي قشرة الشعر
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك عدة طرق لمحاولة التخلص من قشرة الرأس، من الشامبو الطبي إلى العلاجات البديلة مثل زيت شجرة الشاي وصودا الخبز. وتعد قشرة الشعر وهى قشور بيضاء من الجلد داخل فروة رأسك، مزعجة ومحرجة للتعامل معها. وهذا قد يسبب أعراضًا أخرى غير الحكة والمؤذية، مثل بقع دهنية على فروة رأسك وخز في الجلد.

ومع ذلك ، فمن السهل علاجها من مكونات سهلة داخل مطبخ كل بيت، وفقًا لموقع"healthline"

إليك 4 علاجات منزلية بسيطة للتخلص بشكل طبيعي من قشرة الرأس.

1. زيت شجرة الشاي

كعادته زيت شجرة الشاى يستخدم لعلاج أمراض مثل حب الشباب والصدفية. كما ثبت أيضًا أن له خصائص قوية مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات، والتي قد تساعد في تخفيف أعراض قشرة الرأس

في دراسة قديمة استخدم 126 شخصًا يعانون من قشرة الرأس شامبو يحتوي على 5٪ من زيت شجرة الشاي بعد 4 أسابيع، قلل زيت شجرة الشاي من شدة الأعراض بنسبة 41٪ وحسّن من الدهون والحكة .

زيت شجرة الشاى
زيت شجرة الشاى

 

2. الصبار

الصبار نبات عصاري يضاف غالبًا إلى مراهم البشرة ومستحضرات التجميل والمستحضرات. عند وضعه على الجلد، يساعد في علاج الأمراض الجلدية ومنها قشرة الشعر، ووفقًا لإحدى الدراسات، فإن الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات في الألوة فيرا "الصبار"  قد تحمي من قشرة الرأس .

الصبار له خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات قد تقلل الالتهاب وتقلل من أعراض قشرة الرأس.

 

فوائد_الصبار_للبشرة_وكيفية_استخدامه
فوائد_الصبار_للبشرة_وكيفية_استخدامه

 

 

3- خل التفاح

ارتبط خل التفاح بمجموعة متنوعة من الفوائد الصحية وغالبًا ما يستخدم كعلاج طبيعي لقشرة الرأس.

وذلك لأنه يُعتقد أن حموضة الخل تساعد في تحفيز إفراز خلايا الجلد الميتة على فروة رأسك. يُقال أيضًا أن خل التفاح يوازن درجة الحموضة في بشرتك لتقليل نمو الفطريات وبالتالي محاربة قشرة الرأس. للاستخدام، أضيفي بضع ملاعق كبيرة إلى الشامبو أو امزجيها مع الزيوت الأساسية ورشيها مباشرة على شعرك.

خل التفاح
خل التفاح

 

4. الأسبرين

حمض الساليسيليك هو أحد المركبات الأساسية الموجودة في الأسبرين وهو المسؤول عن خصائصه المضادة للالتهابات، إنه يعمل عن طريق المساعدة في التخلص من الجلد المتقشر وتخفيف القشرة بحيث يمكن إزالتها، وللحصول على علاج سهل لقشرة الرأس، جربي سحق حبتين من أقراص الأسبرين وإضافة المسحوق إلى الشامبو قبل غسل شعرك.

الاسبرين
الاسبرين

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة