الوحدات الصحية فى حياة كريمة.. الانتهاء من إنشاء وتشطيب مركز طب الأسرة بقرية حانوت بالغربية.. المركز يخدم القرية والقرى والعزب التابعة لها.. الأهالى: الحلم أصبح حقيقة.. وكنا نقطع مسافة طويلة للذهاب إلى المستشفى

السبت، 14 يناير 2023 08:22 ص
الوحدات الصحية فى حياة كريمة.. الانتهاء من إنشاء وتشطيب مركز طب الأسرة بقرية حانوت بالغربية.. المركز يخدم القرية والقرى والعزب التابعة لها.. الأهالى: الحلم أصبح حقيقة.. وكنا نقطع مسافة طويلة للذهاب إلى المستشفى مركز طب الأسرة بقرية حانوت
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مشروعات الصحة داخل محافظة الغربية تسير على قدم وساق للانتهاء منها في أقرب وقت، خاصة المشروعات التي يتم تنفيذها داخل قرى الريف المصري بمركز زفتى ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي وفرت كافة الخدمات الصحية داخل المنشآت الطبية التي يتم إنشاءها لتوفر على الأهالي والمرضى مشقة الذهاب الي المدينة للكشف داخل المستشفي العام وخاصة في الأوقات المتأخرة من الليل.

ورصد "اليوم السابع" خلال جولته داخل مركز ومدينة زفتي التابعة لمحافظة الغربية، أعمال التطوير التي تتم داخل 54 قرية 88 تابع لها، كمرحلة أولى من مبادرة حياة كريمة داخل المحافظة، والتي تم أختيار المركز ضمن 8 مراكز لتنفيذ تلك المشروعات الخدمية العملاقة، وذلك بتكلفة تتخطى 4 مليار جنيه.

وفي هذا الصدد، قال هيثم النقيب، أحد أهالي القرية لـ"اليوم السابع": كنا نعاني من نقص الخدمة الصحية داخل القرية خاصة أن معظم أهالي القرية من أصحاب الأمراض المزمنة والذين يحتاجون إلى متابعة صحية دورية، ويذهبون إلى مستشفى زفتى العام يوميا والتي تبعد حوالي 7 كيلو عن القرية، فضلا عن عدم وجود وسيلة مواصلات دورية خاصة في أوقات الليل المتأخرة، الآمر الذي يجعلهم ينتظرون على الطريق حتى يستقلون سيارة ذاهبة إلى المدينة.

وأضاف: طالبنا لسنوات طويلة من توفير معدات وأطباء بمبنى الوحدة الصحية القديم ولكن دون جدوي، حتى أن جاءت المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتوفير الحياة الكريمة الحقيقة للمواطن داخل الريف المصري، والذي اتحرم منها لسنوات طويلة، وشاهدنا فور إطلاق المبادرة العمل في كل جزء من القرية، كما شاهدنا غلق مبني الوحدة القديم والبدء في إنشاء مستشفى عملاق تخدم القرية والقرى والعزب التابعة لها، موضحا أن المستشفى صرح يفتخر به كل مواطن داخل المجلس القروي.

فيما وجه محمد حبيب، الشكر للرئيس والقائمين على مبادرة حياة كريمة لتحقيق كافة الأحلام لأهالي القرية وجميع القري المجاورة، موضحًا أن المبادرة طورت في كافة المجالات الخدمية والعامة وكذلك الحياة الخاصة، حيث تم عقد دورات تدريبية لمساعدة الشباب وتأهيلهم لسوق العمل وتوفير الفرص الحقيقية لهم من آجل توفير الحياة الكريمة لهم والمعيشة الافضل.

ومن جانبه أكد الدكتور طارق رحمى، محافظ الغربية، أن المشروعات التى يجرى تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصرى، ستغير شكل الريف فى قرى مركز زفتى، وأن المبادرة تستهدف أيضا تأهيل الشباب لسوق العمل وتوفير الحياة الكريمة لهم.

يذكر أن المشروع القومى "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى هو مشروع القـرن والذى قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتدشينه كمبادرة رئاسية فى بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومى فى بداية عام 2021، حيث يتم تنفيذ 934 مشروع داخل (54) قرية و( 88 ) تابع فى مركز زفتى بتكلفة إجمالية 4.1 مليار جنيه.

الإنتهاء-من-تشطيب-المركز.
الإنتهاء-من-تشطيب-المركز.

 

الانتهاء-من-تشطيب-المركز
الانتهاء-من-تشطيب-المركز

 

المركز-من-الخارج
المركز-من-الخارج

 

المركز-من-الداخل_1
المركز-من-الداخل_1

 

مركز-طب-أسرة-حانوت
مركز-طب-أسرة-حانوت

 

مركز-طب-الأسرة-بحانوت.
مركز-طب-الأسرة-بحانوت.

 

مركز-طب-الأسرة-بقرية-حانوت
مركز-طب-الأسرة-بقرية-حانوت

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة