حياة كريمة تحقق حلم أهالي قرية بخانس فى قنا.. الانتهاء من إنشاء مجمع خدمات حكومية ووحدة طب الأسرة طبقًا لمعايير التأمين الصحي الشامل.. ومركز تنمية الأسرة والطفل يقدم خدماته لآلاف المواطنين بالقرية.. صور

الجمعة، 13 يناير 2023 11:00 م
حياة كريمة تحقق حلم أهالي قرية بخانس فى قنا.. الانتهاء من إنشاء مجمع خدمات حكومية ووحدة طب الأسرة طبقًا لمعايير التأمين الصحي الشامل.. ومركز تنمية الأسرة والطفل يقدم خدماته لآلاف المواطنين بالقرية.. صور مركز تنمية الأسرة والطفل
قنا - صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرية بخانس بمركز أبوتشت شمال قنا من القرى التي شملتها مبادرة حياة كريمة بمشروعاتها التي كان يحلم بها المواطنين منذ سنوات مضت، فحولت المبادرة الرئاسية القرية إلى خلية من المشروعات التي تمناها المواطنين منها مشروع المجمعات الحكومية ومشروع الصرف الصحي ومشروعات في مجال الرياضية وطب الأسرة وهي جزء من المشروعات التي انتشرت في معظم قرى مركز أبوتشت.

وتستهدف المبادرة الرئاسية تنفيذ 217 مشروع فى مختلف القطاعات الخدمية بالمركز، منها 5 مجمعات خدمات حكومية بنسبة تنفيذ 100٪، 5 مجمعات زراعية بنسبة تنفيذ 100٪، 9 مراكز شباب ورياضة بنسبة تنفيذ 100٪، 13 وحدة تضامن اجتماعى بنسبة تنفيذ 87٪، 32 وحدة صحية بنسبة تنفيذ 88٪، 56 مشروع صرف صحى بنسبة تنفيذ 42٪، 32 مشروع مياه شرب بنسبة تنفيذ 67٪، 33 مشروع كهرباء بنسبة تنفيذ 55٪، 32 مشروع فى قطاع الطرق لم يتم البدء فى تنفيذها لحين الانتهاء من مشروعات البنية التحتية أولا، ويستفيد من هذه المشروعات 503 الف مواطن موزعين على 5 قرى رئيسية و182 تابع.

وأنهت حياة كريمة جميع الأعمال الإنشائية وأعمال التشطيبات بنسبة 100%، الخاصة بمجمع الخدمات في قرية بخانس وجارى الانتهاء من توصيل مرافق "الكهرباء، المياه، الصرف"، ومن المقرر تسليمه للجهات المختصة تمهيدا لبدء التشغيل التجريبى به خلال الفترة المقبلة.

وجاري أعمال التشطيبات النهائية بوحدة طب الأسرة بالقرية، حيث أنه تم تنفيذ وحدة طب الأسرة طبقا لمعايير التأمين الصحي الشامل، الذي من المقرر تطبيقه بمحافظة قنا خلال المرحلة الثانية، بالإضافة إلى الأعمال الإنشائية بمركز تنمية الأسرة والطفل، وستنتهي المبادرة من تنفيذه في أقرب وقت ممكن  تمهيدا لتسليمه إلى مديرية التضامن الاجتماعى التي سوف تتولى تأثيث المركز، تمهيدا لبدء التشغبل التجريبى وتقديم الخدمات للجمهور.
 

ومن المشروعات التي أنهتها حياة كريمة بمركز أبوتشت إنشاء مركز شباب عزبة البوصة، على مساحة 2010 م، منها 330 م للمبنى الإدارى، و 1680 م ملعب كرة قدم خماسى، ويضم المركز صالة العاب، وغرفة تنس طاولة، وغرفتين للأنشطة، وجيم، وحمامات منها حمام مجهز لذوى الإحتياجات الخاصة، وتم الانتهاء من تنفيذه و تسليمه لمديرية الشباب والرياضة تمهيدا لتشغيله وفتحه أمام أهالى القرية لممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية المختلفة.

 كما أنهت نقطة إسعاف القارة، والتى تم تطويرها ورفع كفائتها، والمقام على مساحة 204 م، وتتكون من طابقين، وتم الانتهاء من تطويرها بالكامل بنسبة 100٪، ويضم المبنى جراج يستوعب 3 سيارات إسعاف، ومبنى إدارى يضم غرفة IT ، وصيدلية، وإستراحة أطباء، لافتا إلى أن نقطة الإسعاف سوف تخدم أهالى القرية للتعامل الفوري والسريع مع أى حدث طارئ وعمل الإسعافات الأولية للمصابين أثناء نقلهم للمستشفى لإستكمال العلاج.

وفي قرية القارة تم إنشاء مجمع خدمات القارة المقام على مساحة 450 م، والذى تم الإنتهاء من تنفيذه بالكامل، ويتكون من 3 طوابق تشمل "مركز تكنولوجى، مكتب سجل مدنى، مكتب شهر عقارى، مكتب بريد، مكتب تموين، مجلس محلى، وحدة محلية، وحدة تضامن اجتماعى"، يعد أحد ٥ مجمعات خدمات تم إنشائها بمركز أبوتشت ضمن مبادرة حياة كريمة، ومن المقرر أن تقدم خدماتها لعدد 450 الف نسمة تقريبا من أهالى تلك القرى وتوابعها، وفي نفس القرية أيضًا أنهت المبادرة مجمع الخدمات الزراعية، الذي يقع على مساحة 330 م، وتم إنشائه طبقا للنموذج 2 الذى أعدته وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، حيث يتكون من طابقين ويشمل "وحدة بيطرية، جمعية زراعية، مركز إرشاد".

 

مركز تنمية الأسرة ببخانس
مركز تنمية الأسرة ببخانس

مركز تنمية الأسرة والطفل_1
مركز تنمية الأسرة والطفل_1

مركز شباب بأبوتشت
مركز شباب بأبوتشت

مركز طب أسرة بخانس
مركز طب أسرة بخانس

نقطة إسعاف القارة بأبوتشت
نقطة إسعاف القارة بأبوتشت


 
 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة