طلاب أولى وثانية ثانوى عام يؤدون امتحانات الترم الأول.. لا شكاوى من سيستم الاختبار الإلكترونى.. صعوبة الأسئلة المتحررة ببعض اللجان.. جروبات الغش تنشر بعض جزئيات الامتحان.. والتعليم تعاقب مصورى الاختبار

السبت، 14 يناير 2023 01:04 م
طلاب أولى وثانية ثانوى عام يؤدون امتحانات الترم الأول.. لا شكاوى من سيستم الاختبار الإلكترونى.. صعوبة الأسئلة المتحررة ببعض اللجان.. جروبات الغش تنشر بعض جزئيات الامتحان.. والتعليم تعاقب مصورى الاختبار وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدى قرابة 550 ألف طالب وطالبة بالصف الأول الثانوى العام امتحانات الفصل الدراسى الأول فى مادة اللغة العربية، إلكترونيا بإجمالى 85% من أسئلة الامتحان وورقيا بواقع 15%، حيث شهدت اللجان هدوءا عدا بعض الحالات التى تمكن فيها الطلاب من تصوير جزئيات من الأسئلة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الطلاب المتسببين فى تصوير أسئلة امتحان مادة اللغة العربية.

وأكدت المديريات التعليمية والإدارات أن سيستم الامتحان الإلكترونى عمل دون مشكلات، موضحة أنه تمت إتاحة الأسئلة إلكترونيا مع تشغيل أجهزة التابلت على شبكة المدارس وتعامل الطلاب مع الامتحان دون شكاوى تم شهدت اللجان ضبط حالات غش بسبب تصوير الطلاب جزئيات من الأسئلة ونشرها على جروبات الغش الإلكترونى عبر تطبيق تليجرام وبعض التطبيقات الأخرى، مشددة على أن أى حالة قامت بتصوير أسئلة الامتحان تم تحرير محضر لها وسيتم معاقبتها وفقا لقانون مكافحة الغش والإخلال بأعمال الامتحانات.

وأوضحت المديريات التعليمية، أنه تمت إتاحة منصة الاختبارات الإلكترونية للطلاب منذ بدء مواعيد الامتحانات صباحا وانتهى الطلاب من الجزء الإلكترونى وأدوا الامتحان الورقى والذى يمثل 15% من الأسئلة، موضحة أن أى مشكلات ظهرت فى سيستم الامتحان تم التعامل معها بشكل سريع لم تؤثر على استقرار وانتظام العملية الامتحانية داخل لجان السير وكان سببها بطء شبكة الإنترنت.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن أسئلة امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى العام للفصل الدراسى الأول تعقد على مستوى الإدارة التعليمية اى أن الامتحان ليس موحدا على مستوى الجمهورية، مشددة على أن سيتم التصدى بحزم لأى طالب يخل بأعمال الامتحانات ويقوم بتصوير أسئلة امتحانات أو يحاول الغش، موضحة أن بيانات الطلاب يتم التوصل إليها بسهولة خاصة إذا كان الأسئلة المتداولة إلكترونية على أجهزة التابلت.

وشكا بعض الطلاب فى عدة لجان من صعوبة جزئيات فى امتحان مادة اللغة العربية خاصة الأسئلة المرتبطة بالنحو والقراءة المتحررة، موضحين أنها صعبة وبعيدة عن المنهج تعتمد على ذاكرة الطلاب والقواعد النحوية التى تحتاج إلى فهم وتركيز أكبر للدروس داخل المنهج، مطالبين بمراعاتهم أثناء تصحيح الامتحانات.

فيما انطلق امتحانات الطلبة المصريين فى الخارج للفصل الدراسى الأول، إلكترونيا عبر منصة الاختبارات على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وأكد أولياء أمور أنهد هناك مشكلات ظهرت أثناء أداء الامتحان عبر السيستم الإلكترون، حيث تعذر بعض الطلاب من الدخول على منصة الامتحان بشكل سريع.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه حرصا على مصلحة أبناؤنا الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الطلبة المصريين فى الخارج من خلال المنصة الإلكترونية، قرر الدكتور وزير التربية و التعليم و التعليم الفنى، مد الفترة الزمنية المخصصة لدخول الطلاب على المنصة لأداء الإمتحانات الإلكترونية، حتى الساعة الثامنة مساء بتوقيت كل دولة، و ذلك طوال أيام الامتحانات.

وأكدت الوزارة أنه سوف يتم الإعلان لاحقاً عن أى إجراءات يتم إتخاذها لصالح أبناؤنا الطلاب فيما يخص إمتحانات أبناؤنا فى الخارج وفقا للتقارير التى سترد إلينا و ذلك من خلال المنصة الرسمية لأبناؤنا فى الخارج.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة