العالم يتغزل فى جمال مصر وعراقتها.. رائد فضاء يكشف عن أول صورة للقاهرة من الفضاء فى 2023.. ويؤكد: مدينة ساطعة وسط الظلام.. وآخر ينشر مجرى "أعظم الأنهار بالعالم".. وتغريدة "نارية" لإيلون ماسك عن الحضارة القديمة

السبت، 14 يناير 2023 02:30 م
العالم يتغزل فى جمال مصر وعراقتها.. رائد فضاء يكشف عن أول صورة للقاهرة من الفضاء فى 2023.. ويؤكد: مدينة ساطعة وسط الظلام.. وآخر ينشر مجرى "أعظم الأنهار بالعالم".. وتغريدة "نارية" لإيلون ماسك عن الحضارة القديمة مشاهير العالم يتغزلون فى جمال مصر
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازالت مصر تبهر العالم بجمالها وتاريخها وحضارتها العريقة، فمن سيناء شرقا إلى سيوة غربا، ومن حلايب وشلاتين جنوبا، إلى الإسكندرية شمال، تغزل العديد من رجال الأعمال والمشاهير ورواد الفضاء فى جمال المعالم المصرية.

الحضارة المصرية القديمة لها دور كبير فى إبهار العالم بالجمال والعراقة، فقد أثارت تغريدة إيلون ماسك، مالك شركة "تويتر" الرئيس التنفيذى لشركة تسلا، التى تحدث فيها عن أن "مصر القديمة كانت متوهجة"، ردود فعل واسعة، وعلق عليها العديد من المصريين بينهم مسؤولون وفنانون ورجال أعمال وإعلاميون.

 

 

تغريدة إيلون ماسك
تغريدة إيلون ماسك

وقال إيلون ماسك، فى تغريدة على تويتر، أن مصر القديم كانت، مستكملا جملته "إيموجي" للنار، وذلك بعدما شاهد مقطع فيديو، نشره حساب باسم Weird and Terrifying، يستعرض ما بداخل معبد حتحور فى قرية دندرة بمحافظة قنا فى صعيد مصر.

وحصدت تغريدة ماسك، حتى مساء الجمعة، أكثر من 7 ملايين مشاهدة، وحوالى 65 ألف إعجاب و3600 إعادة تغريد، إضافة إلى آلاف التعليقات التى شهدت مشاركة مصرية كبيرة من مختلف القطاعات.

وقالت وزيرة التعاون الدولى رانيا المشاط فى تغريدة ردا على إيلون ماسك: "تعال وانضم إلينا واكتشف المزيد من القصص غير المروية عن مصر القديمة فى المتحف المصرى الكبير مع المجموعة الكاملة وغير المسبوقة للملك توت عنخ آمون... إنها تجربة لا مثيل لها، ومصر ترحب بك".

كما تغزل رائد الفضاء الياباني، فى جمال العاصمة المصرية القاهرة، حين التقط صور لها من الفضاء قائلا: "بدت القاهرة مشرقة حقًا عندما حلقت فوق المدينة فى وقت سابق اليوم".

ونشر رائد الفضاء اليابانى كويتشى واكاتا، عن صورة ليلية للعاصمة المصرية القاهرة، من محطة الفضاء الدولية، مؤكدا أن أضواء المدينة ساطعة فى الفضاء وسط الظلام.

القاهرة من الفضاء

القاهرة من الفضاء

وبتاريخ 11 يناير الجاري، شارك واكاتا، رائد الفضاء في وكالة استكشاف الفضاء اليابانية، الصورة عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، التي تظهر أضواء مدينة القاهرة الساطعة وسط ظلمة الفضاء الخارجي.

و وصل واكتا، البالغ من العمر 59 عامًا، إلى محطة الفضاء الدولية، في أكتوبر العام الماضي، كجزء من طاقم "كرو دراغون" التابع لشركة "سبيس إكس"، إلى جانب  اثنين من رواد الفضاء الأمريكيين، هما نيكول أونابو مان وجوش كاسادا، بالإضافة إلى رائدة الفضاء الروسية آنا كيكينا، وفقًا لبيان صادر عن وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا". 

ويقضي الطاقم أشهر عدة على متن المحطة الفضائية لإجراء أبحاث طبية في مجالات تتراوح بين "الطباعة الحيوية" ثلاثية البعد للأنسجة البشرية، ودراسة البكتيريا المستزرعة في جاذبية ضعيفة.

الجدير بالذكر أن عددا من رواد الفضاء سبق وشاركوا صورًا للقاهرة والنيل بمصر التقطوها من على متن محطة الفضاء الدولية، مثل رائد الفضاء الفرنسي توما بيسكيه.

نهر النيل من الفضاء
نهر النيل من الفضاء

 

في السنوات السابقة، نشر رائد الفضاء الروسي سيرجي ريازانسكي، صورة فضائية على حسابه في مواقع التواصل الاجتماعي تظهر مصر وسط أضواء الليل، وتظهر دلتا النيل بشكل مبهر وجميل أثار إعجاب الكثيرين.والتقط ريازانسكي، الصورة من محطة الفضاء الدولية.

وكتب ريازانسكي على حسابه في موقع فيسبوك "يحتضن وادي نهر النيل العديد من المدن، وعلى أضوائها، يبدو أحد أعظم الأنهار في العالم بغاية الروعة والجمال".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة