أكرم القصاص - علا الشافعي

خبير اقتصادى: المعادن النادرة تعطي الصين الأفضلية في الحرب التجارية مع الولايات المتحدة

الثلاثاء، 10 يناير 2023 09:00 م
خبير اقتصادى: المعادن النادرة تعطي الصين الأفضلية في الحرب التجارية مع الولايات المتحدة الحرب التجارية بين الصين وأمريكا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد طرطار، الخبير الاقتصادي، من الجزائر، إن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين تجعل كليهما يستهدف السيطرة الكاملة على الاقتصاد الدولي بصورة عامة.

وأضاف الخبير الاقتصادي، من الجزائر، خلال تصريحاته على قناة القاهرة الإخبارية، أن المعادن تعد من أهم موارد الصين، إذ تعتمد معظم الصناعات الصينية عليها بجانب اليد العاملة الرخيصة، وهذا ما دعا معظم الاقتصاديات الكبرى للانتقال إلى الصين.

ولفت الخبير الاقتصادي، من الجزائر، إلى أن التحكم في المعادن يؤدي للتحكم في العديد من الصناعات، وبالتالي يعطي الصين أفضلية تجارية مستقبلًا.

وأوضح الخبير الاقتصادي، من الجزائر أن المعادن النادرة تستخدم في الجانب الجديد من الاقتصاد كالرقائق والشرائح الإلكترونية التي تعد ضمن المنافسة الكبيرة بين الدول العظمى اقتصاديًا.

وفي تصعيد جديد للحرب التجارية بين بكين وواشنطن، أوضحت وسائل إعلام صينية أن بكين تقيّد مبيعات المعادن النادرة للولايات المتحدة بما يضمن لها شبه احتكار لمجال معالجة المعادن ويمنحها ميزة ضخمة في محددات التجارة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة