أستاذ تخطيط عمرانى: مصر توظف مياه الأمطار لتعظيم الاستفادة منها

الثلاثاء، 10 يناير 2023 11:22 م
أستاذ تخطيط عمرانى: مصر توظف مياه الأمطار لتعظيم الاستفادة منها الأمطار
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور إسلام رأفت أستاذ التخطيط العمرانى، أن الدولة المصرية تبذل جهودا كبيرة في تعظيم الاستفادة من مياه الأمطار، موضحا أن الدولة تعمل على تحويل مسارات الأمطار لشبكات مختلفة يمكن إعادة الاستفادة منها.

وأضاف أستاذ التخطيط العمرانى، خلال تصريحاته على برنامج حديث الأخبار، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أنه يتم حاليا توظيف مياه الأمطار وفصلها عن شبكات الصرف صحى مما يؤدى إلى تعظيم الاستفادة منها في استخدامات أخرى مثل الرى.

وأوضح أستاذ التخطيط العمرانى، أن تعظيم الاستفادة من مياه الأمطار يؤدى إلى عدم غرق شوارعنا من الأمطار، خاصة أن الدولة وضعت خطة استراتيجية لمواجه أزمة الأمطار تساهم في التخلص من المشكلة وتحويلها لميزة إيجابية ومصدر إضافى .

ولفت أستاذ التخطيط العمرانى، إلى أن الدولة المصرية تتوسع في بناء المدن الجديدة، وتعمل على وضع سبل حديثة لتصريف مياه الأمطار في تلك المدن.

وفى وقت سابق واصلت محافظة الجيزة جهودها في إزالة آثار مياه الأمطار من الشوارع والأنفاق ومطالع ومنازل الكبارى من خلال التواجد الميدانى لفرق ومعدات شفط المياه، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

وفي هذا الإطار، واصل مسئولى شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة والهيئة العامة للنظافة والتجميل والوحدات المحلية، جهود تجريد الشوارع الرئيسية والفرعية ورفع تجمعات مياه الأمطار من شوارع الحجاز، ونادي الصيد، وثروت، ومنطقة بين السرايات، وشارع عبد الرحمن الرافعي، ومنطقة الصحفيين بحي العجوزة والدقي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة