بيخاف على زعل الناس وبيجى على نفسه كتير.. أبرز 5 صفات للشخصية الحساسة

الجمعة، 09 سبتمبر 2022 10:00 ص
بيخاف على زعل الناس وبيجى على نفسه كتير.. أبرز 5 صفات للشخصية الحساسة شخصية حساسة
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الشعور بالآخرين من الصفات التي يفضل أن يتمتع بها كل شخص بلا استثناء، ولكن بعض الأشخاص يتسمون بالحساسية المفرطة، الأمر الذى يجعلهم دائماً في خلاف مع الآخرين، لعدم تفهم العديد من الأشخاص طبيعة شخصيتهم، ولهذا نستعرض في التقرير، أبرز صفات الشخصية الحساسة، وفقاً لموقع"timesofindia".

صفات الشخصية الحساسة
 

عاطفى للغاية
 

الشخص الذى لديه حساسية زائدة يمتلك قدرة عالية على الأحساس بالآخرين وفهم احتياجاتهم دون أن يطلبوا ذلك، نتيجة لذكائه العاطفى وعاطفته التي تجعله بارع في التواصل مع من حوله وحل أى نزاع بكل بساطة.

 

لا يصل لهدفه
 

الشخص الحساس فاشل في الوصول إلى هدفه ، نتيجة تفكيره الزائد في مشاعره والأشياء التي يعانى منها، ولكن يجب أن يعلم أن تحقيق أهدافه أمرهام، لذلك عليه أن لا يصعب الأمر على نفسه.

 

ردود فعله سلبية
 

الشخص الذى لديه حساسية عالية يتفاعل بشكل كبير مع النقد، من الأشخاص الآخرين، ويفعل ما بوسعه حتى لا يتعرض للنقد، مما يعرضه للإرهاق والتوتر طوال الوقت.

 

إرضاء الآخرين
 

يبذل الشخص الذى لديه حساسية مفرطة، جهد كبير لتجنب إرتكاب أي أخطاء أو إغضاب الآخرين، لذلك يبذل قصارى جهده لإرضاء من حوله طوال الوقت.

 

يتعامل بلطف
 

وفي كثير من الأحيان يتعمد الشخص الحساس الثناء ومدح من حوله، ويتعامل بلطف مع الآخرين، لذلك ينزعج كثيراً من تجاهل زملائه له خاصة في الأعمال الجماعية.

 

تعمل بجد
شخصية حساسة

 

شخص حساس
شخص حساس

 

عاطفى
عاطفى

 

لطيف
لطيف

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة