أكرم القصاص

6 طرق سريعة لإزالة أوجاع القدم والحصول على قدمين ناعمتين كالأطفال

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2022 04:00 ص
6 طرق سريعة لإزالة أوجاع القدم والحصول على قدمين ناعمتين كالأطفال جل الصبار
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عند تعرضنا لكثرة الاحتكاك والمشي لفترات طويلة قد نصاب ببعض الألم، التي من الممكن أن تتسبب في وجود بقع سميكة من الجلد ناتجة عن الاحتكاك أو وجود جروح وتشققات بمسمار القدم لذا نتناول خلال السطور التالية طرق سهلة للحصول على قدم ناعمة خالية من الأوجاع وفقًا لما جاء في موقع brightside

سحق بعض الأسبرين.
سحق بعض الأسبرين.
استخدم الصبار
استخدم الصبار

سحق بعض الأسبرين

يعتبر الأسبرين من الحيل الذكية التي من الممكن أن تساعدنا في تخفيف الأوجاع، لذا قومي بسحق 5 أو 6 أقراص من الأسبرين ومع عصير الليمون والقليل من الماء، وقومي بخلط جميع المكونات بطريقة جيدة ووضعها على المنطقة المصابة، ثم قومي بتغطية المنطقة لمدة عشر دقائق ثم قومي بكشط الخليط بواسطة حجر خفاف.

استخدم معجون صودا الخبز

في حالة وجود تشققات بالقدم، أو جروح  يفضل أن تقومي بتحضير صودا الخبز وإضافتها إلى حمام الماء، أو من الممكن عمل عجينة من صودا الخبز والماء وضعها على الجروج أو التشققات.

ارتداء الجوارب

ارتداء الجوارب من الخطوات المهمة التي تساهم في علاج أوجاع القدم والتخلص من الجلد الميت، والعمل على التئام الجروح، لذا يفضل أن تقومي بوضع كريمات الترطيب، أو الكريمات المعالجة مع ارتداء الجوارب.

فيتامينات أ و هـ

تعتبر الفيتامينات من العوامل المساهمة في علاج بشرتك، حتى في حالة الاستخدامات الموضعية، لذا خذي كبسولة من الفيتامينات A أو E ثم قومي بثقبها والعمل على إخراج الزيت منها ووضعه على القدم  قبل النوم.

الصبار

يعرف الصبار بكثرة فوائدة في علاج البشرة وغيرها، لذا قومي باستخدام أوارق الصبار، أو قومي باستخدام المادة الخام المتواجدة في الصبار وقومي بوضعها على الجروح مع وضع ضمادة في حالة إذا كانت الأصابة بمسمار الرجل .

اصنعي غلاف الخل

قومي بنقع قطعة من القطن بداخل وعاء مليء بالخل، وقومي بلصقها على المنطقة المصابة، واتركي المنطقة طوال الليل ثم افركه بحجر الخفاف ولكن برفق.

اصنع غلاف الخل
اصنع غلاف الخل
ارتداء الجوارب
ارتداء الجوارب
فيتامينات أ و هـ
فيتامينات أ و هـ

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة