أكرم القصاص - علا الشافعي

خبير اقتصادى: أوروبا تواجه أزمة كبيرة فى إمدادات الغاز

الأحد، 04 سبتمبر 2022 06:22 م
خبير اقتصادى: أوروبا تواجه أزمة كبيرة فى إمدادات الغاز جانب من المداخلة
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد البهواشى الخبير الاقتصادي، إن أوروبا تواجه صعوبة شديدة لم تمر عليها منذ عقود من الزمن من حيث نقص إمدادات الغاز مع دخول الشتاء، حيث تدفع بكامل طاقتها لزيادة مخزونها الإستراتيجى من الغاز الطبيعى.
 
وأضاف الدكتور محمد البهواشى خلال اتصال هاتفى بقناة "إكسترا نيوز"، أن أوروبا تقوم على ترشيد الطاقة واستخدام كافة إمكانياتها للتقليل من استخدام المخزون من الغاز الطبيعى، بالإضافة لإطفاء الشوارع من العاشرة مساءا للرابعة عصرا.
 
وأكد الدكتور محمد البهواشى أن الأزمة تزداد مع زيادة وتيرة العقوبات الإقتصادية التى يتم فرضها على روسيا من قبل أمريكا والاتحاد الأوروبى وكان آخرها وضع سقف لسعر الغاز من قبل مجموعة دول السبع مما جعل روسيا تقطع إمدادات الغاز عن أوروبا.
 
وأشار إلى أن روسيا تمتلك بنية تحتية لخط أنابيب الغاز تمتد شرقا وغربا تتيح لها فرصة الإنتقال بمواردها شرقا وغربا، كما أن روسيا خلقت من قلب المحنة لأن تكون رابحة فيها، حيث نرى خلق أسواق جديدة يوم بعد يوم.
 
وأوضح أن روسيا تعطى الاتحاد الأوروبى 40 % من الغاز الذى تستهلكه عن طريق دولة ألمانيا، مؤكدا أن الموقف الجغرافى لدول الاتحاد لا يتيح لها المد إلا عن طريق ألمانيا ولذا أى بدائل أخرى لا توفى الإمدادات التى كانت تعطيها لها روسيا، كما أن البنية التحتية على مستوى العالم لا تكفى إمداد النقص من الغاز الروسى لها.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة