الجزويت يحدد موعد اختبارات القبول بمدرسة ناس 2022 للمسرح الاجتماعى

الأربعاء، 21 سبتمبر 2022 12:00 ص
الجزويت يحدد موعد اختبارات القبول بمدرسة ناس 2022 للمسرح الاجتماعى مدرسة ناس للمسرح الاجتماعي
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مدرسة ناس للمسرح الاجتماعي بـ جزويت القاهرة عن موعد اختبارات القبول للمتقدمين للدراسة في الدفعة الخامسة في المدرسة، والتي ستكون يومي 14،15 أكتوبرالمقبل بمقر مركز جزويت القاهرة الثقافي بالفجالة.

وكانت المدرسة قد أعلنت عن فتح باب التقديم للالتحاق بالدفعة الجديدة قبل أسابيع، على أن يكون آخر موعد لملء استمارة التقديم يوم 30 سبتمبر الجارى.

وتسعى مدرسة "ناس" لخلق تيار مسرحي يتفاعل مع القضايا المصرية، يقدم عروضه حيث يتواجد الناس في الشوارع، الميادين، والمساحات العامة فى القرى والمدن.

وتأسست مدرسة ناس عام 2013، وتخرج فيها خلال أربع دفعات 75 طالبا، وتهدف إلى خلق تيار مسرحى يتفاعل مع القضايا المصرية ويذهب بعروضه حيث يتواجد الناس فى القرى والمساحات العامة والمدن.

وكانت المدرسة قد احتفلت، فى مايو الماضي، بتخريج الدفعة الرابعة على مسرح مدرسة العائلة المقدسة بحضور عدد من ممثلي المؤسسات الفنية التي تعاونت معها عبر الفترة الدراسية، مثل منظمة مهرجون بلا حدود "أمريكا".

وتقسم المواد الدراسية إلى: مواد تعمل على المهارات الأساسية للعارض، مثل "صوت، إيقاع، حركة، أكروبات/أكرويوجا، خلق جماعي، خلق شخصيات، إعداد ممثل"، ومواد نظرية "الثقافة والمجتمع"، وأنشطة الإدارة الذاتية "مشاريع الطلبة ـ المعسكرات ـ عروض من إنتاج الطلبة ـ مشروع تدريب مجتمعي ـ مشروع التخرج"، مدارس مسرحية "قناع محايد، مايم، حكى جسدى، ميلودراما، مهرج، إخراج، عروض المساحات العامة، وهى عروض يقوم بها الطلبة تحت إشراف المدرسين.

وتوفر المدرسة لخريجيها شهادة معتمدة من منظمة اليونسكو، وفرص تبادلات دولية، وإمكانية الحصول على على منح دولية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة