أكرم القصاص

ماذا تعرف عن إجهاد العينين بسبب الكمبيوتر

الأربعاء، 21 سبتمبر 2022 11:00 م
ماذا تعرف عن إجهاد العينين بسبب الكمبيوتر إجهاد العين
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقضي العديد من الأشخاص فترات طويلة فى النظر إلى هواتفهم وأجهزتهم اللوحية وشاشات الكمبيوتر وأجهزة التليفزيون، وغالبًا ما تتطلب الوظائف الحديثة من الناس التركيز على الشاشات لعدة ساعات يوميًا.

وعلاوة على ذلك يعتمد الكثير من الناس على الوسائط الرقمية أو التليفزيون للاسترخاء بعد العمل، لذلك هناك القليل من الراحة للعيون.

وحسب ما ذكره موقع medicalnewstoday يمكن أن يؤدي عرض الشاشات الرقمية لفترات طويلة إلى جعل عيون الشخص تعمل بجهد أكبر من المعتاد، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى إجهاد العينين، ما قد يؤدي إلى تطور مشاكل في الرؤية.

كما توضح جمعية البصريات الأمريكية ، تتعرض العيون لضغط أكبر عندما نشاهد الشاشات مقابل عندما نقرأ الكلمات المطبوعة على الصفحة، ويرجع ذلك إلى أن الأحرف الموجودة على العديد من الشاشات لا يتم تعريفها بشكل واضح مثل الأحرف المطبوعة، يرجع ذلك أيضًا إلى أن العديد من الشاشات بها تباين أقل من الصفحة المطبوعة، ولأنها تتأثر بالانعكاس والوهج.

كل هذا يمكن أن يجعل عيون الشخص تعمل بجهد أكبر عند قراءة الكلمات على الشاشة.

ويمكن أن تسهم عوامل أخرى أيضًا فى إجهاد العين. على سبيل المثال ، يرى بعض الأشخاص الشاشات من مسافات وزوايا غير مناسبة يمكن أن يؤدي هذا إلى اتخاذ مواقف غير مريحة ومتوترة ، خاصة إذا كان الشخص يعاني من مشاكل أساسية في الرؤية.

بالإضافة إلى ذلك، يلاحظ أن معدل وميض الأشخاص ينخفض بشكل كبير عند مشاهدة الشاشات، ومع ذلك فإن الوميض هو وظيفة بيولوجية مهمة تحافظ على سطح العين نظيفًا ومرطبًا، وقد يفسر هذا الانخفاض في الوميض أيضًا بعض أعراض إجهاد العين في الكمبيوتر.

 

ومن أعراض إجهاد العين بسبب الكمبيوتر
 

-عيون متعبة ومتوترة

-انزعاج في العين

-عيون جافة أو متهيجة أو محترقة

-عدم وضوح الرؤية عند مشاهدة الشاشات أو النظر إلى المسافة

-صعوبة في إعادة تركيز العينين

-الحساسية للأضواء الساطعة

-الصداع

-آلام الرقبة والكتف

 

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة