أكرم القصاص - علا الشافعي

ما تقولش يوم راحة.. نصائح تساعدك على الاستفادة من الويك إند

الجمعة، 02 سبتمبر 2022 11:00 ص
ما تقولش يوم راحة.. نصائح تساعدك على الاستفادة من الويك إند ويك إند
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقضى بعض الأشخاص عطلة نهاية الأسبوع فى الجلوس على الأريكة لمشاهدة بعض الأفلام السينمائية أو فى النوم لساعات طويلة، ليفاجأ فى نهاية اليوم، بأنه أهدر يوما كاملا فى أشياء غير مفيدة، ولتجنب ذلك، نستعرض فى التقرير التالى، نصائح للاستفادة من عطلة نهاية الأسبوع، وفقاً لما ذكره موقع realbuzz.

 

نصائح للاستفادة من عطلة نهاية الأسبوع
 

خلى عندك خطة

يجب أن تضع خطة ببداية اليوم بالمهام التى تنوى إنجازها خلال الساعات المقبلة، حتى تستفيد من الإجازة الأسبوعية بقدر المستطاع ولا تهدر وقتك فى أشياء غير مفيدة.

تحديد أهداف
تحديد أهداف

 

اتحدى نفسك

تحدى نفسك فى هذا اليوم، بممارسة بعض التمارين الرياضية التى تساعدك على حرق الكثير من السعرات الحرارية لتحافظ على لياقتك البدنية أو بالمشاركة فى الأعمال الخيرية، أو تجربة أى شىء جديد يساعدك على زيادة معلوماتك وخبراتك أو يشعرك بالسعادة، وكافئ نفسك فى نهاية اليوم بنجاحك فى تحقيق هذه الإنجازات البسيطة.

 

اتفسح شوية

يحتاج الإنسان فى نهاية الأسبوع أن يتخلص من الروتين اليومى المرتبط بالعمل، لذلك يجب عليك السير فى الهواء الطلق لاستنشاق الهواء النقى والاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية أو ركوب الدراجات.

عطلة نهاية الأسبوع
عطلة نهاية الأسبوع

 

خصص بعض الوقت لنفسك

يجب عليك أن تخصص بعض الوقت لنفسك لممارسة التأمل أو الاستماع لبعض الموسيقى والاسترخاء، ما يساعدك فى التخلص من الطاقة السلبية والشعور بالسعادة وراحة البال.

ممارسة تمارين التأمل
ممارسة تمارين التأمل

 

حل مشاكلك

يمكن أن تخصص بعض الوقت فى التفكير لإيجاد حلول مختلفة للمشاكل التى تعانى منها، حتى تستطيع أن تتقدم للأمام وتتخلص من أزماتك الحالية.

 

ابحث عن هواية جديدة

ابحث عن هواية جديدة، يمكنك ممارستها خلال الفترة المقبلة فى أوقات فراغك، حتى تشعرك بالمزيد من الثقة بالنفس وتجعلك تشعر بالسعادة ويمكن أن تحولها لمهنة تساعد على زيادة دخلك المادى.

قراءة كتاب
قراءة كتاب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة