علامة تجارية تثير الجدل بتصميماتها الغريبة.. Balenciaga تطرح "حلق" على شكل رباط حذاء وسعره 261 دولارًا.. حقيبة مصممة بشكل أكياس القمامة.. وأخرى تشبه أكياس الخضار والفاكهة.. وحذاء "مقطع" ومتسخ سعره 1290 إسترلينى

الجمعة، 02 سبتمبر 2022 10:00 م
علامة تجارية تثير الجدل بتصميماتها الغريبة.. Balenciaga تطرح "حلق" على شكل رباط حذاء وسعره 261 دولارًا.. حقيبة مصممة بشكل أكياس القمامة.. وأخرى تشبه أكياس الخضار والفاكهة.. وحذاء "مقطع" ومتسخ سعره 1290 إسترلينى علامة تجارية تثير الجدل بتصميماتها الغريبة
كتبت: شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عالم الموضة ملئ بالتصميمات الجذابة ، منها ما تسبب فى تغيير خطوط الموضة فى العالم، ومنها أيضًا ما أثار الجدل من غرابة التصميم، فهناك علامات عالمية تسعى دائمًا لطرح التصميمات الغربية والمختلفة، الأمر الذى يطرح السؤال حول ما إذا كانت هذه العلامات تقدم تصميماتها الغريبة من أجل إثارة الجدل ولفت النظر أم لأنها تود حقًا تقديم تصميمات لا مثيل لها، وفى هذا السياق، يرصد التقرير التالى عدد من تصميمات العلامة الأكثر غرابة وهى Balenciaga.

حلق بشكل رباط حذاء
حلق بشكل رباط حذاء

"حلق" على شكل رباط الحذاء وسعره 261 دولارًا

أثارت العلامة التجارية الشهيرة Balenciaga الجدل، بعدما أصدرت "حلق" مصنوع من البوليستر والقطن المعاد تدويرهما مع النحاس الأصفر العتيق، يأخذ شكل أربطة الحذاء، ويبلغ سعره 261 دولارًا.

نشرت صور المنتج عبر حساب العلامة التجارية على موقع "إنستجرام"، وبعد ثوان من النشر، بدأ الخلاف بين مستخدمى ومستخدمات مواقع التواصل الاجتماعى فى التعليقات على المنتج الجديد، وكتب أحدهم: "تحتاج Balenciaga إلى إطلاق رباط الحذاء لفترة كافية للشنق إذا كان هذا هو المكان الذى تتجه إليه الموضة"، كما أنه لا يستطيع البعض تصديق سبب كون "رباط الحذاء" باهظ الثمن إلى هذا الحد، تحول إلى حلق، بحسب ما نشر موقع timesnownews.

وفى هذه الأثناء، تساءل البعض عن نوع بيان الموضة الذى يمكن أن يدلى به من خلال ارتداء قطعة من المجوهرات تشبه رباط الحذاء.

حلق Balenciaga الجديد
حلق Balenciaga الجديد

بتصميم أكياس القمامة.. إقبال كبير على شراء حقيبة بالنسياجا بعد طرحها

كما شهدت حقيبة "بالنسياجا" الفرنسية المصممة على شكل أكياس "القمامة"، إقبالا شديدا بمجرد طرحها بأكثر من لون وهم أسود وأبيض وسماوى وأصفر، وذلك بعدما أعلنت العلامة عن التصميم الجديد وتلقى الكثير من الانتقادات نظرًا لأنه مصمم على شكل كيس قمامة لكن بسعر 1700 دولار، حسبما نشر موقع philstar.

ألوان حقيقة Balenciaga بشكل أكياس القمامة
ألوان حقيقة Balenciaga بشكل أكياس القمامة

 

وواصلت العلامة التجارية "بالنسياجا" الفرنسية، إصدار تصميماتها الغريبة سواء فى الملابس أو الإكسسوارات، وكان أحدثها حقيبة سوادء نسائية على هيئة "كيس قمامة"، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية، وأشار التقرير المنشور بالصحيفة البريطانية إلى أن الحقيبة الجديدة سعرها 1700 دولار أى (1.469 جنيهًا إسترلينيًا)، ومتوفرة بـ3 ألوان مختلفة مثل الأسود والأبيض والأزرق، ومصممة بمقبض يد لحملها.

حقيبة Balenciaga المثيرة للجدل
حقيبة Balenciaga المثيرة للجدل
 
حقيقة أكياس القمامة
حقيقة أكياس القمامة

حقيبة "Balenciaga" تثير سخرية السوشيال ميديا.. سعرها 1.024 إسترلينى

كذلك أصدرت العلامة التجارية "Balenciaga"، حقيبة تسوق بقيمة 1.024 جنيه إسترلينى والتى شبهها رواد مواقع التواصل الإجتماعى، بكيس بلاستيك أنتجته شركة "Tesco" البريطانية، وفقًا لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، والتى أشارت إلى أن حقيبة "تسكو" التى شببها رواد السوشيال ميديا بحقيبة دار الأزياء الراقية، كانت قد صدرت فى فترة الثمانينات، وتعتبر الحقيبة الفرنسية الجديدة هى جزء من مجموعة "Balenciaga" لربيع 2022، ومصنوعة من جلد العجل، ومصممة بجيب داخلى بسحاب.

أما أكياس " Tesco "، فكانت مجانية ولكنها تخضع الآن لشحن يبلغ قيمته 10 بنسات، ومصنوعة من البولى إيثيلين، فيما لم تعد "Tesco" تستخدم تصميم "النوستالجيا" الذى استخدمته "Balenciaga"، خلال هذه الفترة، ولكنها تذكر المتابعون الذين عاصروا فترة صدور هذه الحقيبة بالثمانينات.

حقيبة Balenciaga
حقيبة Balenciaga
 
حقيبة تسكو
حقيبة تسكو

Balenciaga تطرح حذاء "مقطع" ومتسخا

أيضًا طرحت العلامة ذاتها، حذاء ملىء بالثقوب وملطخ، والذى كشفت عنه من خلال موقعها على الإنترنت، وأشارت إلى أن سعره يبلغ 1،290 جنيهًا إسترلينيًا، الأمر الذى أثار سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعى، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية، والحذا بتوقيع" Paris Sneakers "، ومصمم بنعل أبيض ملطخ ليبدو قذر، ومدون عليه اسم العلامة التجارية.

ومتوفر من هذه الأحذية الرياضية عالية الجودة اللونين الأسود و الأبيض ، بينما تأتى بعض الإصدارات الأقل جودة باللون الأسود والأبيض والأحمر ويبلغ سعرها 450 جنيهًا إسترلينيًا.

حذاء Balenciaga الغريب
حذاء Balenciaga الغريب
 
حذاء متسخ
حذاء متسخ

حقيبة يد تشبه أكياس الخضار والفاكهه

وفى السياق ذاته، سخر بعض العملاء العلامة التجارية الفرنسية الفاخرة "Balenciaga"، عبر مواقع التواصل الاجتماعى، بسبب حقيبتها الجديدة والتى تشبه أكياس البلاستيك الملونة المستخدمة فى حمل الفواكه والخضروات، كما وصفوها.

وأدرجت العلامة التجارية التى اتخذت من مدينة باريس مقراً لها، والتى تأسست أصلاً فى إسبانيا، الحقيبة على موقعها الخاص على شبكة الإنترنت، بسعر 1490 جنيه إسترليني، وفقاً لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

حقيبة تشبه أكياس الخضراوات
حقيبة تشبه أكياس الخضراوات
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة