أفكار سناكس صحية للأطفال بعد المدرسة.. "عشان تتجمعوا على الغداء"

الأحد، 18 سبتمبر 2022 08:00 ص
أفكار سناكس صحية للأطفال بعد المدرسة.. "عشان تتجمعوا على الغداء" طفل يأكل
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما يعود الأبناء إلى العام الدراسى الجديد، بعد ساعات طويلة من التركيز والاستيعاب، بالطبع يشعرون بالجوع الشديد لأن وجبة الإفطار كانت في الصباح الباكر، خاصة أنهم بذلوا الكثير من الجهد البدنى، ويحتاجوا بعض الطعام حين انتهاء الأم من عمل العشاء، ويوجد بعض الوجبات الخفيفة الصحية التي يمكن تقديمها لهم، وفقًا لموقع "eatthis".

لفائف التركى

يمكن عمل شطيرة من اللحم والخضراوات السريعة، والاستمتاع بطبق الوجبات الخفيفة، بشرائح التركي المدخن، وهو مليء بالبروتين وخالى من الجلوتين ومنتجات الألبان ويكون تناول وجبة بعد المدرسة مريحة وخفيفة.

تمر محشى بالمسكرات والشكولاتة

هذه الوجبة تكون خفيفة وفى نفس الوقت غنية جدًا، وتتكون من التمر المحشو بخليط من المكسرات والبذور والفواكه المجففة وجوز الهند ومسحوق الكاكاو، وطعمه يشبه الحلوى، وبه مواد مغذية مثل البوتاسيوم في كل قضمة من هذا المكون اللذيذ، وهى اختيار رائع للأطفال الذين يحبون الحلويات ويتم صنعها طازجة.

البيض

البيض لا يكون لوجبة الإفطار فقط ولكن يصلح لوجبة خفيفة في أي وقت من اليوم، ويمكن عمل طبق خفيف عن طريق إعداد البيض المخفوق مع قطع من الفلفل الملون والطماطم المقطعة صغيرة وطهيه في قالب المافن، وتسخن في الميكروويف ويمكن الحصول عليها في حوالى دقائق معدودة وهي وجبة خفيفة بها عناصر غنية للأطفال.

الفستق

هذه الطريقة تصلح للأطفال الذين يحبون القرمشة، والفستق اختيار رائع، كوجبة خفيفة، فهى اقتراح جيد بعد الدراسة للحصول على دهون غير مشبعة، لأن البروتين والألياف والدهون يساعد الطفل على الشعور بالشبع لفترة طويلة بعد تناولها، ويمكن إضافة بعض النكهات عليه مثل العسل والفلفل الحار والخل وغيرها من النكهات المختلفة.

قطع الموز وزبدة الفول السودانى

يمكن تقطيع الموز إلى شرائح وغمسها في الشكوكولاتة وإضافة بعض الفول السودانى أو زبدة الفول السودانى في الأعلى، ووضعها في الفريزر، ويتم الحصول على وجبة خفيفة صحية بعد المدرسة ما يجعل الأطفال تعشقها، ويمكن عمل موز مجمد على عصى مع طبقة من زبدة الفول السودانى والشكولاتة، وبرغم أن أغلبية الأطفال لا يفضلون تناول الفاكهة ولكنهم في هذه الحالة سيحبون تناول هذه الوصفة الرائعة.

 

البيض
البيض

 

الفستق
الفستق

 

الموز زبدة الفول السوداني
الموز زبدة الفول السوداني

 

تمر محشى بالمكسرات
تمر محشى بالمكسرات

 

طفل
طفل

 

لفائف التركى
لفائف التركى
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة