أكرم القصاص - علا الشافعي

أرقام تاريخية بالجملة للفرعون محمد صلاح مع عودة ليالي الأنفيلد السعيدة.. قاد ليفربول لفوز مثير بدوري أبطال أوروبا.. البايرن يهزم برشلونة.. الإنتر يقسو على فيكتوريا بلزن.. وأتلتيكو مدريد يسقط أمام ليفركوزن

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2022 11:42 م
أرقام تاريخية بالجملة للفرعون محمد صلاح مع عودة ليالي الأنفيلد السعيدة.. قاد ليفربول لفوز مثير بدوري أبطال أوروبا.. البايرن يهزم برشلونة.. الإنتر يقسو على فيكتوريا بلزن.. وأتلتيكو مدريد يسقط أمام ليفركوزن البايرن ضد برشلونة
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق الدولي المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، العديد من الأرقام القياسية بعدما أحرز هدف الريدز في شباك أياكس أمستردام الهولندى، ليقود فريقه لتحقيق انتصار على حساب أياكس أمستردام  الهولندى، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا بالموسم الجارى 2022-2023.

وأصبح محمد صلاح أكثر لاعب تسجيلا للأهداف مع ليفربول على ملعب "آنفيلد" بدوري أبطال أوروبا برصيد 15 هدفا متخطيا الأسطورة ستيفن جيرارد الذى يملك 14 هدفا.

كما رفع محمد صلاح رصيده إلى 41 هدفا في دوري أبطال أوروبا، ليعادل السجل التهديفى للنجم البرازيلي نيمار دا سيلفا في قائمة الهدافين التاريخيين للمسابقة.

وبات النجم المصرى محمد صلاح، قريبا من الرقم المسجل باسم النجم الإيفوارى السابق ديديديه دروجبا الذى يعتبر أفضل هداف أفريقي في تاريخ دوري أبطال أوروبا برصيد 44 هدفا.

وأحرز النجم المصرى محمد صلاح الهدف الأول لصالح ليفربول الإنجليزى في الدقيقة 17 من زمن المباراة.

ونجح محمد صلاح في ضم أياكس أمستردام لقائمة ضحاياه فى مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما لعب ضد الفريق الهولندي في مواجهتين سابقتين بقميص ليفربول، ولم يستطيع هز شباكه أو صناعة أي هدف.

ليفربول ضد أياكس
 

أحرز النجم المصرى محمد صلاح الهدف الأول لصالح ليفربول الإنجليزى في الدقيقة 17 من زمن المباراة.

ونجح محمد صلاح في ضم أياكس أمستردام لقائمة ضحاياه فى مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما لعب ضد الفريق الهولندي في مواجهتين سابقتين بقميص ليفربول، ولم يستطيع هز شباكه أو صناعة أي هدف.

وأصبح محمد صلاح أكثر لاعب تسجيلا للأهداف مع ليفربول على ملعب "آنفيلد" بدوري أبطال أوروبا برصيد 15 هدفا متخطيا الأسطورة ستيفن جيرارد الذى يملك 14 هدفا.

كما رفع محمد صلاح رصيده إلى 41 هدفا في دوري أبطال أوروبا، ليعادل السجل التهديفى للنجم البرازيلي نيمار دا سيلفا في قائمة الهدافين التاريخيين للمسابقة.

وبات النجم المصرى محمد صلاح، قريبا من الرقم المسجل باسم النجم الإيفوارى السابق ديديديه دروجبا الذى يعتبر أفضل هداف أفريقي في تاريخ دوري أبطال أوروبا برصيد 44 هدفا.

ونجح محمد قدوس في تسجيل هدف التعادل لصالح أياكس أمستردام في الدقيقة 27 من زمن المباراة، ثم أحرز جويل ماتيب هدف الفوز القاتل للريدز بالدقيقة الأخيرة من زمن المباراة. 

 وجاء تشكيل ليفربول ضد أياكس كالتالى:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: ماتيب، فيرجيل فان دايك، ترينت ألكسندر أرنولد، تسيميكاس.

خط الوسط: تياجو، فابينيو، هارفى إيليوت.

خط الهجوم: محمد صلاح، لويس دياز، دييجو جوتا.

ليفربول ضد أياكس
 

وحقق فريق ليفربول انتصاره الأول ليحصد أول 3 نقاط فى دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، متساويا مع فريقى نابولى وأياكس حيث يملك كل منهما نفس الرصيد من النقاط.

وكان فريق ليفربول تلقى خسارة ثقيلة فى المباراة الأولى أمام نابولي الإيطالي بأربعة أهداف مقابل هدف.

بايرن ميونخ يهزم برشلونة 

فاز بايرن ميونخ الألماني على حساب نظيره برشلونة الإسباني بنتيجة 2-0 في المباراة جمعتهما في التاسعة مساء الثلاثاء على ملعب "أليانز أرينا"، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.

أحرز أهداف المباراة كل من لوكاس هيرنانديز، وليروي ساني في الدقيقتين 50، و54 على التوالي.

بهذه النتيجة انفرد نادي بايرن ميونخ بصدارة ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين وتسجيل 4 أهداف وعدم تلقي شباكه أية أهداف.

بينما تواجد برشلونة في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثالثة بعد انتهاء الجولة الثانية برصيد 3 نقاط جمعها من فوز وهزيمة وتسجيل 5 أهداف وتلقي 3.

ونجح بايرن ميونخ فض الاشتباك على صدارة المجموعة من خلال الحصول على نقاط المباراة كاملة والاقتراب من التأهل لدور الـ 16 والتقدم خطوة نحو المنافسة على اللقب فى نسخته الحالية، حيث بدأ مشواره بالبطولة بفوز ثمين على إنتر ميلان الإيطالي بهدفين.

فيما فشل برشلونة في صدارة المجموعة، بعدما افتتح مشواره بالبطولة بفوز كاسح على فريق فيكتوريا بلزن الألماني بنتيجة 5 – 1. 

وتعد مواجهة البايرن ضد برشلونة رقم 14 بين الفريقين، حيث سبق والتقيا فى 13 مباراة عبر التاريخ في مختلف البطولات، إذ فاز الفريق الألماني في 9 مباريات، فيما فاز البارسا في مباراتين وحسم التعادل مثلهما.

وجاء تشكيل بايرن ميونخ كالتالي..

حراسة المرمى: مانويل نوير.

خط الدفاع: لوكاس هيرنانديز، دى أوباميكانو، بافارد، بافارد.

خط الوسط: مارسيل سابيتزر، جوشوا كيميتش، توماس مولر.

خط الهجوم: موسيلا، ساديو مانى، ليروى سانى.

بينما جاء تشكيل برشلونة كالتالي..

حراسة المرمى: تير تشيجن.

خط الدفاع: كوندي، أراوخو، كريستنسن، ماركو ألونسو.

خط الوسط: جافي، سيرجو بوسكيتس، بيدري.

خط الهجوم: رافينيا، ليفاندوفسكي، ديمبيلي.

توتنهام يسقط أمام سبورتنج لشبونة
 

سقط فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي، في الوقت القاتل أمام مضيفه نظيره سبورتنج لشبونة البرتغالي، بهدفين دون مقابل، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب "خوسيه الفالادي"،  فى إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

سجل باولينيو هدف التقدم لصالح سبورتنج لشبونة ضد توتنهام في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة، ثم نجح آثر جوميز في تسجيل الهدف الثانى في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وجاء تشكيل توتنهام ضد سبورتنج لشبونة، كالتالى:

حراسة المرمى: لوريس .

خط الدفاع: ديفيز، داير، روميرو  .

خط الوسط: بيريسيتش، بينتانكور، هويبيرج، إيمرسون .

خط الهجوم: ريتشارليسون، هاري كين، سون هيونج مين.

بهذه النتيجة، يتصدر سبورتنج لشبونة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط متفوقا على توتنهام الثانى برصيد 3 نقاط، فيما يتذيل أولمبيك مارسيليا واينتراخت فرانكفورت الالمانى الترتيب بلا رصيد من النقاط.

وأوقعت القرعة فريق توتنهام ضمن المجموعة الرابعة برفقة كل من فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي، ومارسيليا الفرنسي، وأنتراخت فرانكفورت الألماني.

فيكتوريا بلزن ضد الإنتر

فاز إنتر ميلان الإيطالي على حساب مضيفه فيكتوريا بلزن بطل التشكيك بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأربعاء، على ملعب "دووسان أرينا"، فى إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا 2022-2023.

جاء هدفي المباراة عن طريق كل من إيدين دجيكو، ودومفريز في الدقيقتين 20، و70 من عمر اللقاء.

هدف إنتر ميلان الأول

 

هدف إنتر ميلان الثاني
 

بهذه النتيجة تواجد انتر ميلان بالمركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط جمعها من انتصار وحيد وخسارة مثلها وتسجيل هدفين وتلقي مثلهما.

بينما تواجد فيكتوريا بلزن في المركز الرابع والأخير بترتيب المجموعة بعدما تلقي الهزيمة الثانية على التوالي وتسجيل هدف وحيد وتلقي 7 أهداف.

وخاض إنتر ميلان مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة نسبيا بعد أن حقق فوزا مثيرا على ضيفه فريق تورينو بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء السبت الماضي، على ملعب "جيوزيبي مياتزا"، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الإيطالي، حيث إن النيراتزورى تمكن من العودة لتحقيق الانتصارات فى الكالتشيو، بعد خسارتهأمام جاره فريق ميلان 3 - 2 بالديربي

يذكر أن فريق إنتر ميلان يحتل المركز الرابع من جدول ترتيب الدوري الإيطالي، برصيد 12 نقطة جمعهم من 6 مباريات حتى الآن، بينما يحتل فيكتوريا بلزن المركز الثاني في الدوري التشيكي الموسم الحالي برصيد 19 نقطة بعد أن خاض 7 مواجهات.

وخاض فيكتوريا بلزن المباراة بالتشكيل التالي..

حراسة المرمى: ستانوك.

خط الدفاع: هافل، هجدة، بيرنيكا، جيميلكا.

خط الوسط: بوتشا، فلكانوفا، كالفاتش.

خط الهجوم: موسيكرا، سوكورا، تشور.

وجاء تشكيل إنتر ميلان كالتالي..

حراسة المرمى: أونانا.

خط الدفاع: سكرينار، أكيربي، باستوني.

خط الوسط: دومفريز، باريلا، بروزوفيتش، مخيتاريان، جوسينز.

خط الهجوم: دجيكو، كوريا.

ليفركوزن يخطف فوزا مثيرا من أتلتيكو
 

خطف فريق باير ليفركوزن الألماني فوزا مثيرا من نظيره أتلتيكو مدريد الإسباني، بهدفين دون مقابل، فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء اليوم، الثلاثاء على ملعب "باي أرينا"، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا 2022-2023.

سجل هدفى الفوز لصالح ليفركوزن كل من: روبرت أندريش وموسى ديابي فى الدقيقتين 84 و87 من زمن المباراة على الترتيب.

وجاء تشكيل أتلتيكو مدريد ضد باير ليفركوزن، كالتالى:

جربيتش - فيليبي – فيتسيل - هيرموسو – مولينا – يورينتي – كوكي – ساؤول - رينيلدو - ألفارو موراتا - جواو فيليكس.

وكان أتلتيكو مدريد تفوق على بورتو بهدفين مقابل هدف، فى اللقاء الذى جمع الفريقين على ملعب "واندا متروبوليتانو"، ضمن منافسات الجولة الأولى عن المجموعة الثانية من مرحلة مجموعات دورى أبطال أوروبا

ويقع فريق أتليتكو مدريد في المجموعة الثانية رفقة كل من بورتو البرتغالي وباير ليفركوزن الألماني وكلوب بروج البلجيكي.

وخاض نادي باير ليفركوزن المباراة بعد أن تعرض لخسارة من فريق نادي كلوب بروج، بهدف دون رد، ويأمل تحقيق الفوز اليوم لتعديل موقفه فى ترتيب المجموعة.

فوز اينتراخت فرانكفورت وسقوط بورتو
 

وفى نفس التوقيت، حقق اينتراخت فرانكفورت الألمانى انتصارا ثمينا على نظيره مارسيليا الفرنسى، بهدف دون مقابل، على ملعب "فيلودروم"، سجله يسبر ليندستروم فى الدقيقة 43.

وسقط فريق بورتو البرتغالى بهزيمة مذلة أمام ضيفه كلوب بروج البلجيكى، بأربعة أهداف دون مقابل، فى المواجهة التى جمعت بينهما على ملعب "الدراجاو".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة