أكرم القصاص - علا الشافعي

من فستان الزفاف لفستان الاحتفال الذهبي.. أجمل 10 فساتين للملكة إليزابيث

الإثنين، 12 سبتمبر 2022 11:00 ص
من فستان الزفاف لفستان الاحتفال الذهبي.. أجمل 10 فساتين للملكة إليزابيث الملكه اليزابيث
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بلا شك الملكة الراحلة إليزابيث الثانية كانت تتمتع بملابس وإكسسورات لافتة للأنظار، وكان لدى الملكة ميل للملابس الزاهية وأغطية الرأس، بالإضافة إلى التاج الملكى المرصع بالجواهر البراقة. وفقًا لموقع وفقاً لموقع" thelist" هذه افضل فساتين الراحلة الملكة إليزابيث.

فستان زفاف الملكة إليزابيث الثانية

في 20 من نوفمبر سنة 1947 وبعد عامين من نهاية الحرب العالمية الثانية، تزوجت الأميرة إليزابيث من الملازم فيليب مونتباتن، وكان الزفاف الملكى أول احتفال كبير في تلك الحقبة، وقد تمت الموافقة على مصمم الأزياء نورمان هارتنيل لفستان الزفاف في أغسطس من سنة 1947، قبل 3 أشهر من حفل الزفاف. الفستان مزين بالزهور المطرزة يدوياً والمرصعة باللؤلؤ، وكان به أكثر من 10000 حبة من اللؤلؤ اللامعة فوق الحرير، كان الفستان فخماً بشكل كبير في تلك الحقبة الزمنية ما بعد الحرب، وقد دفعت الأميرة ثمن فستان زفافها باستخدام كوبونات التقنين.

فستان زفاف الملكة
فستان زفاف الملكة

ثوب تتويج الملكة إليزابيث الثانية عام 1953

قد استغرق ثوب التتويج الذى ارتدته الملكة إليزابيث الثانية حوالى 8 أشهر، فقد كان مقرر أن تتوج الأميرة إليزابيث ذات الـ25 عام ملكة إنجلترا، وقد صممه مصمم الأزياء الذى صمم فستان زفافها، وقدم 9 تصميمات للأميرة، ومن كثرة أعجابها بالفستان فقد ارتدته في 6 مناسابات مختلفة.

ثوب التتويج
ثوب التتويج

ثوب الملكة إليزابيث الثانية قوى الروابط مع أستراليا

سافرت الملكة إليزابيث الثانية إلى أستراليا لأول مرة في عام 1954 وقد ارتدت فساتن عبارة عن ثوب من التُل الذهبى ميزن بدلايات ذهبية، زهرة استراليا الوطنية، وقد تم تعريف الفستان أنه وطنى، وقد ارتديته خلال مأدبة رسمية في سيدنى أشارة لشعب أستراليا.

وخلد الفستان من خلال رسم الملكة وهى ترتديه وسميت الصورة بـ"لوحة المعركة"، وتم تقديم الصورة الأصلية للكومنولث الاسترالى.

الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث

فستان غير متماثل وتاج روسى في هولندا عام 1958

ارتدت الملكة إليزابيث الثانية فستان في مأدبة رسمية في الليلة الأولى من زيارتها لهولندا، وكان الفستان براق وبه زخارف وتطريز تفصيلى، والتنورة كاملة، مصنوعة من الأكوامارين الصامت، ويتميز بجزء علوى منظم مع حزام سميك على كتف واحد، عند الخصر انتفخ الثوب في تنورة حسية مقطوعة من القماش الأزرق الباهت، وتم ابرازه بأشكال فريدة منمقة ومجوهرات صغيرة.

ثوبًا غير متماثل
ثوبًا غير متماثل

فستان السهرة المتلألى عام 1963

ارتدت الملكة إليزابيث الثانية فستان ساحرى، عباءات نورمان هارتنيل المرصعة بالجواهر، وشالات من الفرو الأبيض، وحقائب السهرة الرقيقة، وحقائب السهرة الرقيقة ذات الأحزمة المتسلسلة وإغلاق المشبك.

فساتين السهرة المتلألئة
فساتين السهرة المتلألئة

فستان من أجل اليوبيل الفضى

في عام 1977 احتفلت الملكة إليزابيث الثانية باليوبيل الفضى على توليها العرش كملكة، في 31 مايو، وكانت الملكة ترتدى ثوب أبيض من الكريب مزين بالفضة والكريستال، والوشاح الأزرق من وسام الرباط والأقراط المرصعة بالياقوت والألماس، وقلادة والتاج، وقد ارتدت في ذلك العام أزياء فخمة مثل العباءات المزخرفة خلال صورتها الرسمية وافتتاح البرلمان النيوزيلندي في فبراير، وقد حضرت مأدبة رسمية في كيبيك مع رئيس الوزراء الكندي بيير ترودو، وقد ارتدت الملكة فستان أخضر اللون مغطى بالأحجار الكريمة، وتاج ملكى.

ليوبيل الفضي
ليوبيل الفضي

فستان الملكة إليزابيث في 1983 مع الرئيس رونالد ريغان

في مارس 1983 قامت الملكة إليزابيث الثانية والأكير فيليب بأول جولة في كاليفورنيا، وقد زار أفراد العائلة المالكة متنزه يوسمايت الوطني، ووتناولوا مأدبة عشاء فخرية في سان فرانسيسكو في 3 مارس ارتدت الملكة فستان سهرة معدنى غير تقليدى لهذه المناسبة، وتميز باللون الذهبى الناعم بخصر منخفض وأكمام مكشكشة ومزين بالمجوهرات بأكتاف كبيرة.

الملكة إليزابيث بطلب دراما هوليوود
الملكة إليزابيث بطلب دراما هوليوود

ارتدت الملكة الفراء الأبيض والماس لأفتتاح الرسمي للبرلمان عام 2006

ارتدت الملكة أزياء فخمة خلال احتفال افتتاح البرلمان الحكومى، فقد ارتدت ثوب أبيض مزخرف، وفرو أبيض وقفازات بيضاء، وتاج الأكليل الماسى،الذى قد تمت ارتدائه من قبل غند وصولها إلى عدة مناسابت رسمية.

الفراء الأبيض
الفراء الأبيض

في عام 2011 عباءة مخملية

ارتدت الملكة في حفل وسام الرباط في قلعة وندسور، عباءة مخملية وشارات متلألئة وقبعة مزخرفة، وكان تلك الأطلالة فخمة بشكل كبير.

عباءة مخملية
عباءة مخملية

 

الماس خلال اليوبيل الماسى 2012

احتفلت الملكة بيوبيلها الماسى وقامت بالتقاط  صورة رسمية في القاعة المركزية في قصر باكنغهام، وقد ارتدت فسان من الحرير الأبيض مزين بالدانتيل والترتر الفضى، وتم تزين وشاح الملكة بالأزرق الملكى، ودبابيس عليها صورة جدها ووالدها، بجانب نجمة جارتر الرائعة.

وقد تم إعادة تصميم الزى في وقت أخر لشخصية من الشمع للملكة الموجودة في مدام توسو في لندن.

الماس
الماس

عباءات معدنية في عام 2012

قد ارتدت الملكة إليزابيث الثانية فستان متلألئ وكان الفستان الذهبى يتميز بأكمام طويلة بنمط دائرى من الفضة والذهبى، على جانب واحد من الصدر، وقد حضرت الملكة عرض سنوي مرتدية فستان فضى مرصع بالجواهر، صممته أنجيلا كيلي وحذاء فضى ليناسب تلك الطلة.

العباءات المعدنية
العباءات المعدنية

الملكة إليزابيث الثانية في افتتاح الدولة للرلمان 2019

كانت الملكة تحرص أن ترتدى أكثر الملابس فخامة عند حضور المناسبات، فقد ارتدت فستان حريرى مزخرف من أنجيلا كيلي ، يشبه الفستان الذى ارتدته في صورة الوبيل الماسى، ولكنها ارتدته بدون أن ترتدي تاج إمبريال ستيت التقليدي.

 

افتتاح الدولة للبرلمان
افتتاح الدولة للبرلمان
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة