أكرم القصاص - علا الشافعي

فعاليات اليوم.. إعلان تفاصيل مهرجان القاهرة للمونودراما وعرض "الأسود العواجيز"

السبت، 10 سبتمبر 2022 05:00 ص
فعاليات اليوم.. إعلان تفاصيل مهرجان القاهرة للمونودراما وعرض "الأسود العواجيز" مهرجان أيام القاهرة للمونودراما
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقام اليوم السبت 10 سبتمبر 2022، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، في عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية، من بينها:
 
يعرض مركز إبداع القاهرة بساحة الأوبرا مسرحية "ما فيش ورق " للمخرج احمد محيى من خريج مركز الإبداع "طوال الشهر" بينما تستضيف قبة الغوري فرقة التنورة التراثية، بينما تستضيف قاعة سينما الهناجر بساحة الأوبرا : نادى السينما المستقلة بالتعاون مع المركز القومي للسينما، فيما ينظم مركز طلعت حرب الثقافي أمسية ثقافية بالتعاون مع نادى القصة.
 
يعقد مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما في دورته الخامسة والمهداة لاسم النجم الراحل "خالد صالح"، مؤتمرًا صحفيًّا في الخامسة مساء، في المجلس الأعلى للثقافة بدار الأوبرا المصرية،  بحضور كُل من رئيس المهرجان المخرج د. أسامة رؤوف وعدد من أعضاء اللجنة العليا للمهرجان منهم النجمة الكبيرة صفية العمري والفنانان القديران لطفي لبيب وإيهاب فهمي و.د مصطفى سليم ود. عايدة علام، ويقدم المؤتمر الكاتب الصحفي والإعلامي جمال عبد الناصر.
 
يعرض نادي السينما الإفريقية، "الفيلم الوثائقي المصري "الأسود العواجيز"، وذلك يوم السبت 10 سبتمبر، بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية في تمام "السابعة مساء، والفيلم الوثائقي المصري "الأسود العواجيز" من إخراج إبراهيم عباس، الذي سافر إلى صعيد مصر على مدى عشرين عاما  ليلتقي بمجموعات صغيرة من الفنانين المجهولين المنتشرين في قري الجنوب يغنون الكاف والواو وغيره.
 
تشهد القاعة المستديرة بمبنى نقابة التشكيليين بساحة دار الأوبرا المصرية افتتاح معرض النحات أشرف الأعصر، الذى يأتي تحت عنوان "تكوينات درامية"، وتفتتحه الدكتورة صفية القبانى، نقيب التشكيليين وذلك فى السادسة مساء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة