نشر كتاب الحياة فى الغابة لهنرى ثورو.. حدث منذ 168 سنة

الثلاثاء، 09 أغسطس 2022 08:30 م
نشر كتاب الحياة فى الغابة لهنرى ثورو.. حدث منذ 168 سنة الحياة فى الغابة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد كتاب "الحياة فى الغابة"  لهنرى ثورو الكلاسيكي من أشهر الكتب، ولكن عندما تم نشره لأول مرة - في 9 أغسطس 1854 – بيع من الكتاب حوالى  300 نسخة فقط في السنة.

عمل الكاتب الأمريكي  فى كتابة الكتاب منذ عام 1845، ولمدة عامين وشهرين يقدم ارائه حول الطبيعة والسياسة والفلسفة، كان ثورو يبلغ من العمر 27 عامًا خريج جامعة هارفارد عندما انتقل إلى والدن، قام ببناء المقصورة البسيطة التي تبلغ مساحتها 10 × 15 قدمًا على طول شاطئ البركة التي تبلغ مساحتها 62 فدانًا، على أرض يملكها صديقه الشاعر رالف والدو إيمرسون.

وفى كتابه يقول "لأنني كنت أرغب في أن أعيش عمداً، وأن أواجه فقط الحقائق الأساسية للحياة، وأرى ما إذا كنت لا أستطيع أن أتعلم ما يجب أن أعلمه، ولا أكتشف، عندما أتيت إلى الموت، أنني لم أعش"

دخله الوحيد جاء من عمل يديه. كان الكاتب  يزرع الأرض ويأكل ويبيع محاصيله، والتي تشمل الفاصوليا والبطاطا والذرة والبازلاء واللفت، ويقوم برحلات متكررة إلى المدينة (بما في ذلك لرؤية والدته التي تعيش على الطريق).

كانت النسخة الأولية للطباعة 2000 نسخة، وسعر كتاب 1 دولار، واستغرق بيعها خمس سنوات. تم اختصار الكتاب  لاحقًا إلى  اسم والدن، بناءً على طلب الكاتب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة