أكرم القصاص - علا الشافعي

لو بكيت قدام مديرك وزمايلك وحاسس بالإحراج.. اعرف إزاى تتخطى الموقف بسهولة

الأحد، 07 أغسطس 2022 06:00 ص
لو بكيت قدام مديرك وزمايلك وحاسس بالإحراج.. اعرف إزاى تتخطى الموقف بسهولة البكاء أمام رئيسة العمل
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتسم بعض الأشخاص بالحساسية الزائدة التي تجعلهم يتأثرون من أقل كلمة توجه لهم، وقد يمتد الأمر لشعورهم بالإهانة، والبكاء أمام زملائهم ورؤسائهم فى العمل، ما يزيد من شعورهم بالضيق لفترة من الوقت، حتى ينسون الأمر ويتخطونه، ولعلاج هذه المشكلة، نستعرض بعض الحلول في هذا التقرير، وفقًا لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

البكاء أمام رئيسة العمل
البكاء أمام رئيسة العمل

قالت لورا كينجستون، مديرة Leap Career Coaching ، إن البكاء في العمل ليس سيئًا دائمًا، ولكن إذا بكيت أمام الناس، قد يكون من الصعب للغاية تخطى ذلك، خاصةً إذا كانت لا تربطك علاقات صداقة أو قرابة مع رئيسك وزملائك.

البكاء
البكاء

وأضافت لورا: أدرك أن لدينا جميعًا مشاعر وعواطف، وإنها جزء من كوننا بشرًا، كما أن البكاء يفرز التوتر والإندورفين، وهو في الواقع طريقة رائعة لتحسين الحالة النفسية، وعليك أن تتقبل حدوث ذلك، وأن تسمح لنفسك أن تشعر ببعض المشاعر مثل الإحراج.

وتابعت لورا: "البكاء أمام رئيسك في العمل يسلط الضوء على ما يحتاجون إلى القيام به بشكل مختلف لدعمك، و قد يتسبب الموقف إلى تغيير طريقة تعاملك مع زملائك".

ونصحت لورا ببعض النصائح الأخرى التى يجب على الشخصية الحساسة اتباعها، وهى :

سامح نفسك وكن لطيفا معها

نصحت لورا بضرورة ممارسة التأمل وكتابة اليوميات والتحدث عن الأشياء المزعجة، للتخلص من المشاعر السلبية، مع تحديد وقت للتحدث مع رئيس العمل حول الطرق التي تساعدك على الإنتاج والتمييز وعدم تكرار الموقف مرة أخرى منعا لتكرار الموقف المحرج.

تحدث مع قسم الموارد البشرية

يجب التحدث مع قسم الموارد البشرية إذا كان مديرك هو السبب في تعرضك للمواقف المحرجة، أو لأنك لا تستطيع الوصول إليه بسهولة للتحدث معه، مع التحدث مع قسم الموارد البشرية بأنك تريد مساعدتهم، حيث تساعدك السيطرة على الموقف بالشعور بالقوة.

الشعور بالتعب
الشعور بالتعب

إعادة صياغة التجربة

وقالت لورا: "يمكن للناس أن يشعروا أن الحساسية هي نقطة ضعف، ولكن غالبًا ما يساعد الضعف بالكشف عن أكبر نقاط قوتك، وغالبًا ما يكون الأشخاص الحساسون أذكياء عاطفيون للغاية، كما يتطلب الضعف الشجاعة، لهذا يجب عليك أن تسأل نفسك عما تريد تغييره ، وما الذي تحتاجه، وما الذي يجعلك سعيدًا وما هي الخطوات التي يمكنك اتخاذها للوصول إلى هدفك، حيث يساعد وضع خطة واتخاذ قرارات على الدفع للأمام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة