أكرم القصاص - علا الشافعي

إتيكيت التعامل مع الشخصية الحساسة.. "تعامل باهتمام أو ابعد عنهم"

الأربعاء، 23 فبراير 2022 06:00 ص
إتيكيت التعامل مع الشخصية الحساسة.. "تعامل باهتمام أو ابعد عنهم" شخصية حساسة
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الشخصية الحساسة من أكثر الشخصيات التي تحتاج التعامل بطريقة خاصة ومختلفة نظًرا لكونها شخصية مرهفة الحس وتري كل الأشياء بمشاعرها، لذلك يفضل عند وجود صديق أو صديقة بحياتك من أصحاب الشخصيات الحساسة لابد من مراعاة طرق التعامل معها بحرص شديد لذلك يستعرض اليوم السابع مع شاهندا شاور خبيرة فن الإتيكيت قواعد التعامل مع الشخصية الحساسة.

 

إتيكيت التعامل مع الشخصية الحساسة: المزاح:

من الطبيعي أن يكون هناك تعامل يومي مع بعضنا البعض في المزاح بطريقه لطيفة ولكن في بند المزاح لابد أن يكون هناك بعض الحدود للتعامل، ويفضل أن يكون مزاحا بشكل عام بعيدًا عن الشكل أو الوزن أو انتقاد عيوب الشخصية.

الاهتمام الشديد:

يحتاج الشخص الحساس للتعامل الخاص من حيث إنه يحب أن يشعر أنه مفضل وأنه شخص مهم بحياة الآخرين وأيضًا يحب أن يشكره الناس ويتبادل الكلمات الطيبة المجاملات الخفيفة.

مراعاة الرد على وسائل التواصل الاجتماعي:

 حساسيه هذا الشخص تتمثل في أشياء تبدو عادية بالنسبة للشخص العادي فمثلا الرد على الواتساب أو الماسنجر فعند رؤية الرسالة وعدم الرد فهذا التصرف يسبب له ضيقا شديدا، لأن خياله يجعله يحدث حوار داخلي أنه منبوذ وغير محبوب من هذا الشخص وأنه سبب له إزعاج.

السؤال الدائم:

يحتاج الشخص الحساس أن تسأل عليه باستمرار وأن تقدره في المعاملة والسؤال ولا يفضل هذا الشخص التعامل مع الشخصيات صاحبة الصوت المرتفع أو الحديث بنبرة غضب.

بلاش نقد جارح:

حاول ألا توجه له النقد بشكل مباشر أو غير مباشر ويفضل أن تمدحه وإذا طلب سماع رأيك لا تقول رأيك بطريقة سلبية تجعله محبطا.

وأخيرًا في حالة تواجد شخصيات حساسة بحياتك وأنت تشعر أنهم شخصيات متعبة في التعامل أو أنك لا تجيد التعامل معهم يفضل البعد عنهم والتعامل السطحي بدلاً من حدث مشكلة أكبر لأن حزن هذه الشخصيات من الممكن أن يتحول لمرض جسدي.

 

التعامل مع الشخصية الحساسة
التعامل مع الشخصية الحساسة

 

الشخصية الحساسة
الشخصية الحساسة

 

إتيكيت التعامل مع الشخص الحساس
إتيكيت التعامل مع الشخص الحساس

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة