روايات البوكر.. "كشك" رواية ترصد مصير عائلة فى ثلاثينيات القرن التاسع عشر

الأحد، 07 أغسطس 2022 08:00 ص
روايات البوكر.. "كشك" رواية ترصد مصير عائلة فى ثلاثينيات القرن التاسع عشر رواية كشك
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشك.. رواية للكاتبة كارين جوي فاولر، انضمت إلى سلسلة روايات البوكر، بعدما وصلت إلى القائمة الطويلة، فى جائزة البوكر العالمية، فى دورتها لعام 2022، وتدور أحداثها فى عام 1979.
 
تعد رواية "كشك" للكاتبة كارين جوي فاولر رواية ملحمية، إذ تدور أحداثها عن عائلة مشؤومة من المسرحيين والشاربين والحالمين، والتي من المقرر أن يرتكب ابنها سيئ السمعة فعلًا فظيعًا وعنيفًا.
 
جونيوس هو بطريرك بوث. ممثل مشهور هرب من تهمة الجمع بين زوجتين في إنجلترا، فهو موهبة ساحرة ورجل يعاني من عدم الاستقرار المرعب. بينما يكبر أطفاله في مزرعة نائية في مدينة بالتيمور الريفية في ثلاثينيات القرن التاسع عشر، تقترب البلاد من نقطة الغليان في الحرب الأهلية.
 
من بين أشقاء بوث الستة الذين نجوا حتى سن الرشد ، لكل منهم أحلامه الخاصة التي يجب أن يقاتلوا لتحقيقها - لكن جوني هو الذي يتخذ القرار الصادم الذي سيغير مجرى التاريخ.
 
البوكر
 
كارين جوي فاولر واحدة من أصحاب الكتب الأكثر مبيعًا في نيويورك تايمز لثلاث مجموعات قصصية وسبع روايات، ولدت فاولر في بلومنجتون بولاية إنديانا وقضت أول 11 عامًا من حياتها هناك قبل أن تنتقل عائلتها إلى بالو ألتو بكاليفورنيا. التحقت لاحقًا بجامعة كاليفورنيا، بيركلي، حيث تخصصت في العلوم السياسية.
 
كانت جائزة البوكر للرواية العالمية، قد أعلنت مؤخرا عن الروايات التى وصلت إلى القائمة الطويلة، والتى تضم 16 رواية، فى دورتها لعام 2022، والتى سوف تتنافس للوصول إلى القائمة القصيرة، والتى سيتم الإعلان عنها فى يوم 6 سبتمبر من نفس العام، بينما يتم الإعلان عن الرواية الفائزة يوم 17 أكتوبر، والتى تقدر قيمتها المالية بـ50 ألف جنيه إسترلينى.
 
وتشهد القائمة الطويلة لجائزة البوكر للرواية العالمية، فى دورتها لعام 2022، منافسة بين 7 كاتبات فى مقابل 6 كتاب، على الوصول إلى القائمة القصيرة، التى سيتم الإعلان عنها فى أوائل شهر سبتمبر المقبل.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة