إلغاء تكريم الفائزة بجائزة البوكر الدولية فى الهند لاعتبارات دينية

الأحد، 31 يوليو 2022 08:00 م
إلغاء تكريم الفائزة بجائزة البوكر الدولية فى الهند لاعتبارات دينية جيتانجالى شرى
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم رجل هندى شكوى للشرطة قائلاً إن رواية قبر الرمال للكاتبة الهندية "جيتانجالى شرى" احتوت على إشارة مرفوضة إلى "شيفا" أحد آلهة بارفات الهندوسية ما سبب جدلاً أدى إلى إلغاء حفل تكريم للكاتبة نظمته مجموعات ثقافية مقرها أجرا فى الهند.

وبحسب منظمي الفعالية ، فقد أثير الجدل حول مضمون الرواية بعد أن ورد إلى الشرطة بلاغ بأن المؤلفة أشارت إلى "شيفا" والإلهة بارفاتي في كتابها مما أضر بالمشاعر الدينية للهندوس وفقا لصحيفة إنديان إكسبريس الهندية.

وقال المنظمون ومنهم "أنيل شوكلا" أنه من المؤسف أنهم لم يتمكنوا من تهنئة جيتانجالي شري التي ولدت في مينبوري، وقال المنظمون في البيان المشترك "إنه لأمر محزن حقًا أن يتم إلغاء الحدث بهذه الطريقة".

وقدم المدعي سانديب كومار باثاك "شكوى مكتوبة" في مركز شرطة كوتوالي في هاثراس ضد جيتانجالي شري وقام بتغريد الشكوى لتوثيق الواقعة ضد جيتانجالي شرى.

وقال منظمو الفعالية إن جيتانجالي شري انزعجت بشدة من تحول الأحداث ، حتى أنها قررت على ما يبدو الابتعاد عن الأحداث العامة لبعض الوقت على حد قولهم.

يذكر أن جيتانجالي شري كاتبة هندية مشهورة لها خمس روايات وخمس مجموعات قصصية في رصيدها وقد ترجمت روايتها الخامسة "Ret Samadhi" إلى الإنجليزية باسم "Tomb of Sand" بواسطة المترجمة والكاتبة الأمريكية ديزي روكويل وحازت جيتانجالي شرى على جائزة بوكر الدولية المرموقة في مايو الماضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة