أكرم القصاص - علا الشافعي

تصميم يخت فاخر مستوحى من ماسة نادرة.. به 3 حمامات سباحة وسينما ومهبط طائرة

السبت، 06 أغسطس 2022 02:00 م
تصميم يخت فاخر مستوحى من ماسة نادرة.. به 3 حمامات سباحة وسينما ومهبط طائرة يخت Stella del Sud الفاخر
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذهب مصممو اليخوت إلى حدود خيالية وإبداعية في تصميم وسيلة التنقل البحرية الفاخرة، حيث استوحى أحدهم تصميم يخت فاخر من ماسة نادرة، وقد تم إصدار صور ليخت فاخر مستوحى من ماسة Stella del Sud النادرة للغاية التى يبلغ وزنها 128 قيراطًا، والتى تملكها الآن كارتييه، والتى تم العثور عليها فى البرازيل عام 1853، وفقًا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

تشمل الميزات الموجودة على يخت Stella del Sud الفاخر الذى يبلغ طوله 110 أمتار، سينما ومهبط للطائرات العمودية وثلاثة "حمامات سباحة متكاملة" تتدفق إلى بعضها البعض لخلق "تأثير الشلال".

اليخت الفاخر
اليخت الفاخر
 
حمامات السباحة
حمامات السباحة

الاستوديو الإيطالى "جابرييل تيروزى"، الذى صمم اليخت الفاخر، يصفه بأنه "ألماسة متلألئة" بلمسات آرت ديكو، وفى اليخت الرائع يمكن العثور على مهبط طائرات الهليكوبتر على مقدمة السفينة، والتى تتميز أيضًا بوجود كراسى استلقاء للتشمس وأرائك على شكل حرف L وحوض سباحة.

بالانتقال إلى الخلف، هناك "منطقة شاطئ" مفتوحة بطول23 مترًا، و يمتد على ما يقرب من 300 متر مربع ، وهو مستوحى من القصر الملكى فى كاسيرتا فى إيطاليا، وهو أكبر سكن ملكى فى العالم، كما يمكن إيجاد هنا حمامات سباحة تتيح "تأثير الشلال"، وتم تصميم الخلف على عدة مستويات مقسمة لخلق إحساس بأن الركاب فى داخل السفينة "يواجهون البحر مباشرة".

اليخت من الداخل
اليخت من الداخل
 
تصميم اليخت
تصميم اليخت

وفى الوقت نفسه، على سطح التشمس الذى تبلغ مساحته 330 مترًا مربعًا، توجد منطقة صالة مع حوض استحمام ساخن ومساحة لتناول الطعام فى الهواء الطلق.

وينساب الصالون الرئيسى مزدوج الارتفاع إلى داخل اليخت الفاخر، وهو "مستوحى من البنتهاوس الأكثر حداثة وأناقة"، مع "النوافذ الكبيرة"، والألواح الزخرفية المصممة لتبدو مثل "ذيول الطاووس الرائعة"، وإضاءة "تأثير المطر".

غرفة النوم الرئيسية داخل اليخت
غرفة النوم الرئيسية داخل اليخت
 
منطقة مفتوحة فى اليخت
منطقة مفتوحة فى اليخت
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة