عميد كلية البحوث البيئية: أوروبا تعانى اقتصاديا وزراعيا من التغير المناخى

الأربعاء، 31 أغسطس 2022 10:37 م
عميد كلية البحوث البيئية: أوروبا تعانى اقتصاديا وزراعيا من التغير المناخى الدكتورة نهى دنيا
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة نهى دنيا، عميد كلية البحوث البيئية بجامعة عين شمس: إن سبب التغيرات المناخية الغير تقليدية التى تحدث فى العالم، هو زيادة الانبعاثات الكربونية على مستوى العالم، نتيجة التقدم الصناعى الذى حدث فى الـ 20 عام الماضية والثورة الصناعية.
 
وأضافت الدكتورة نهى دنيا خلال لقاءها بقناة "إكسترا نيوز"، أن أوروبا بدأت تعانى من التغير المناخى لأنها السبب الرئيسى فى هذه الظاهرة، وبالتالى بدأ الجفاف يظهر فى نهر الراين وبعض الأنهار فى أسبانيا وأمريكا، وأصبحت تعانى القارة الأوروبية من هذه الآثار، سواء إقتصاديا أو فى الأرواح حتى زراعيا.
 
وأكدت، أن القارة الأفريقية أكثر تضررا بالتغيرات المناخية، مضيفة أن الإنبعاثات الكربونية سببها التطور الصناعى وتقليل سمك طبقة الأوزون.
 
وأشارت إلى أن هناك دراسات تقول إن طبقة الأوزون معرضة لثقوب جديدة، وتوجد هناك أمراض مرتبطة بها منها أمراض عيون وأخرى جلدية، بسبب الأشعة الضارة التى كان من المفترض أن تمنعها هذه الطبقة.
 
وأوضحت أن التغير المناخى هو المسبب للإحتباس الحرارى، وأن زيادة الإنبعاثات الكربونية ظلت فى الغلاف الجوى مما أدى إلى ظاهرة الإحتباس الحرارى وحدوث تغير للمناخ.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة