رئيس مؤتمر COP27 للشباب: قادرون على تغيير المستقبل بالعمل المشترك

الأربعاء، 03 أغسطس 2022 10:30 م
رئيس مؤتمر COP27 للشباب: قادرون على تغيير المستقبل بالعمل المشترك د.أمنية العمرانى
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة أمنية العمرانى، مبعوث رئيس مؤتمر المناخ COP27 للشباب، أنا طبيب مقيم جراحة التجميل في مستشفى الدمرداش، وبدأت من 5 سنين في دراسة تغير المناخ.
 
وأضافت، خلال مداخلة ببرنامج مساء دى إم سى مع الإعلامى رامى رضوان: أكثر فئة ستتأثر بتغير المناخ هي فئة الشباب ونحن القادرون على تغيير المستقبل لأننا قادرون على العمل مع بعض .
 
وتابع: دى أول مرة في تاريخ مؤتمرات الشباب ان يكون هناك مبعوث للشباب ومصر أعطت أهمية للشباب، وفى المؤتمرات السابقة كان مسموح بحضور الشباب ولكن ليس لمشاركتهم، انا حضرت  3 نسخ لمؤتمرات الشباب في دول مختلفة وأتمنى ان يكون بييننا حوار ونبحث عن حلول سويا لتنفيذها بشكل مباشر.
 
قام وزير الخارجية سامح شكري، الرئيس المعين للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، بالإعلان عن اختيار الدكتورة "أمنية العمراني" كمبعوث لرئيس مؤتمر COP27 للشباب، وهي ناشطة شابة فاعلة في مجال المناخ، وسبق لها التعاون مع العديد من المنظمات الدولية، وعلى رأسها سكرتارية اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، ومنظمة الصحة العالمية وصندوق الأمم المتحدة للطفولة.
 
 
وستعمل الدكتورة "أمنية العمراني" على تعزيز انخراط الشباب من مصر ومختلف أنحاء العالم فى عمل المناخ الدولى، فضلاً عن ضمان الاستماع لأصواتهم فى إطار التحضير لمؤتمر COP27 وخلال المرحلة التالية له.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة