أكرم القصاص - علا الشافعي

مش بس البنى آدم.. دراسة: الكلاب تبكى من السعادة عند رؤية أصحابها

الأربعاء، 24 أغسطس 2022 11:00 ص
مش بس البنى آدم.. دراسة: الكلاب تبكى من السعادة عند رؤية أصحابها كلب ينتظر صديقه
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يبكى أى شخص معبراً عن سعادته لحدوث أمر كان ينتظره طويلاً، وهو ما يسمى بدموع الفرح، سواء عند حصوله على منصب جديد فى عمله أو لزواج ابنته أو أى حدث آخر، لكن الجديد هو أن الكلاب أيضاً تبكى فرحاً وهذا ما كشفت عنه دراسة جديدة، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

كلب ينتظر صديقه
كلب ينتظر صديقه

وجدت دراسة مستوحاة من كلب أحد العلماء أن الكلاب تبكى بسعادتها عند عودة أصحابها إلى المنزل، حيث لاحظ البروفيسور تاكيفومي كيكوسوي أن كلبه كان يدمع، حيث قال البروفيسور تاكيفومي: "لقد أعطاني ذلك فكرة أن الأوكسيتوسين قد يزيد الدموع".

واستلهم البروفيسور تاكيفومى، من جامعة أزابو في اليابان، هذه الملاحظة، وذهب ليكتشف أن الكلاب لديها دموع في عيونها أكثر من المعتاد عند يلم شملها مع أصحابها.

كلب أخر
كلب أخر

ولاحظ الباحثون أن دموع الكلاب ناتجة عن زيادة الأوكسيتوسين "هرمون الحب'' الذى يثير مشاعر الحب والعاطفة لدى الكلاب عند رؤية أصحابها وتملئ عينيهم بالدموع.

كلب
كلب

وقال البروفيسور تاكيفومى: "لم نسمع قط باكتشاف أن الحيوانات تذرف الدموع فى مواقف بهيجة، مثل لم الشمل مع أصحابها".

وأظهرت الدراسة، التى نُشرت فى مجلةCurrent Biology ، أن الكلاب تذرف الدموع فى المواقف السعيدة، لكن لم يختبر الباحثون ما يحدث مع المشاعر السلبية، كما أنهم لم يكتشفوا بعد ما إذا كانت الكلاب تواجه نفس رد الفعل العاطفى تجاه زملائهم من الأصدقاء الكلاب، لكنهم يأملون فى القيام بذلك قريبًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة