حياة كريمة تغير حياة 58 مليون مواطن إلى الأفضل.. فيديو

الثلاثاء، 23 أغسطس 2022 10:00 ص
حياة كريمة تغير حياة 58 مليون مواطن إلى الأفضل.. فيديو مبادرة حياة كريمة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر المبادرة الرئاسية لتطوير وتنمية قرى الريف المصرى "حياة كريمة" المشروع التنموى الأكبر فى العالم، حيث تعمل المبادرة على تغيير نوعية حياة أكثر من 58 مليون مواطن بقرى الريف إلى الأفضل، وتغطى مشروعات المبادرة 4500 قرية بإجمالى 175 مركزًا فى 20 محافظة.
 
 
ومن ضمن أولويات مبادرة حياة كريمة "القضاء على الفقر" عن طريق بناء  المشروعات التنموية، التى توفر فرص عمل لائقة بجانب فرص العمل التى توفرها المشروعات القومية الأخرى، وأيضًا برامج الحماية الاجتماعية التى سعت الدولة إلى توفيرها لمحدودى الدخل.
 
وتعد المبادرة مسارا تنويريا يسعى إلى تطوير الوعى المجتمعى من خلال أنشطة فكرية ومعرفية وترفيهية إلى جانب اهتمام مبادرة حياة كريمة بمراكز الصحة النفسية وعلاج الإدمان، وتلعب الخدمات المجتمعية دورًا حاسمًا فى تحسين جودة الحياة وتعزيز الوعى بالصحة النفسية ودعم التعافى والاندماج الاجتماعى والوقاية من الاضطرابات النفسية.
 
ووفقًا لتقرير مؤشر أفضل دول العالم من حيث جودة الحياة الصادر عن مجلة سى إى أو ورلد الأمريكية CEOWORLD فى يونيو 2021 جاءت مصر فى المركز الـ69 عالميًا بإجمالى 77.28 نقطة، وذلك من بين 165 دولة، واحتلت دولة فنلندا المرتبة الأولى عالميًا بـ99.06 نقطة والدنمارك بـ98.13 نقطة والنرويج بـ96.75 نقطة.
 
وتأتى مصر فى الترتيب الثامن عربيا بعد دولة الإمارات التى جاءت فى المرتبة الأولى عربيًا بـ83.79 نقطة ثم قطر بـ82.24 نقطة والجزائر بـ80.96 نقطة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة