أكرم القصاص - علا الشافعي

روايات البوكر.. "يا ويليام" رواية عن الحب والخسارة وأسرار الأسرة فى حياة كاتبة

الإثنين، 22 أغسطس 2022 08:00 ص
روايات البوكر.. "يا ويليام" رواية عن الحب والخسارة وأسرار الأسرة فى حياة كاتبة رواية يا ويليام
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يا ويليام.. رواية للكاتبة إليزابيث ستراوت، نضمت إلى سلسلة روايات البوكر، بعدما وصلت إلى القائمة الطويلة، فى جائزة البوكر العالمية، فى دورتها لعام 2022.

وفى رواية "يا ويليام" تعود الكاتبة إليزابيث ستراوت إلى بطلتها المحبوبة لوسي بارتون في رواية مضيئة عن الحب والخسارة وأسرار الأسرة التي يمكن أن تندلع وتحيرنا في أي وقت.

لوسي بارتون كاتبة ناجحة تعيش في نيويورك، وتبحر في النصف الثاني من حياتها كأرملة حديثة وأب لابنتين بالغتين. قادها لقاء مفاجئ إلى إعادة التواصل مع زوجها الأول ويليام - وهو صديق وصديق مقرب منذ فترة طويلة.

تتذكر إليزابيث ستراوت سنوات دراستهم الجامعية، وولادة بناتهم، والانحلال المؤلم لزواجهم، والحياة التي بنوها مع أشخاص آخرين، تنسج إليزابيث ستراوت صورة مذهلة في دقتها، لشراكة رقيقة ومعقدة استمرت عقودًا.

قبل الكتابة، كانت إليزابيث ستراوت تعمل في مجال القانون لفترة وجيزة. لم تخبر الناس عن طموحها في أن تصبح كاتبة "لأنهم ينظرون إليك بمثل هذه النظرات الشفقة. أنا فقط لا أستطيع تحمل ذلك.

كان من الممكن أن تكون الشفقة في غير محلها منذ أن أصبحت إليزابيث ستراوت فيما بعد عادة من قوائم أفضل الكتب مبيعًا: لقد بيعت روايتها الثالثة وحدها، Olive Kitteridge، بأكثر من مليون نسخة، وحققت أكثر من 25 مليون دولار وتم تحويلها إلى فيلم تلفزيوني صغير حائز على جائزة Emmy -سلسلة.

تنسب إليزابيث ستراوت مسيرتها في التأليف إلى حقيقة أنها كانت "محامية سيئة للغاية" (عملت لمدة ستة أشهر فقط) وأن "أذني مفتوحتان دائمًا ... وسيخبرك الناس بأشياء. يا فتى، سيفعلون ذلك حقًا. "هذا ما يعطي العلاقات في كتبها تأثير التجربة الحية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة