أكرم القصاص - علا الشافعي

أبو الهول والنمرود.. تعرف على أشهر التماثيل العملاقة حول العالم

الإثنين، 22 أغسطس 2022 07:00 م
أبو الهول والنمرود.. تعرف على أشهر التماثيل العملاقة حول العالم تمثال حورية البحر الصغيرة
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صنع الإنسان التماثيل من زمن بعيد بأحجام كبيرة ومختلفة وقد تضمنت عجائب الدنيا السبع الأصلية تمثالين هما تمثال رودس العملاق، وتمثال زيوس في أولمبيا، لم يخلوا التاريخ من تماثيل من جميع أنحاء العالم، شيدوها أناس مؤثرين، ويوجد الكثير من المهتمين بالتماثيل ومشاهدة الأعمال الفنية الذين يفضلون زيارة تلك الأماكن الخلابة وعمل جولة للتمتع بجمالها ومعرفة تاريخها، وفقًا لموقع "touropia".

تماثيل المواى

المواى هي تماثيل مشهورة عالميًا متجانسة تقع في جزيرة إيستر، وهى من أكثر الجزر عزلة على وجه الأرض، وقد ينظر إلى تماثيل المواى على أنه تجسيد الأقوياء أو الأحياء أوالرؤساء السابقين، ويبلغ ارتفاعه حوالى 10 أمتار ويزن 75 طنًا.

تمثال المسيح الفادى

تمثال المسيح الفادى هو للسيد المسيح في ريو دى جانيرو، البرازيل، ويقع على قمة جبل كوركوفادو، الذى يبلغ ارتفاعه 700 متر، ويبلغ عرض التمثال 39.6 متر، وهو أطول أنوع التماثيل في العالم، وأصبح التمثال الشهير رمزًا للمسيحية.

تمثال الحرية

تمثال الحرية هو هدية من الشعب الفرنسي للاحتفال بالذكرى المئوية لتوقيع إعلان استقلال الولايات المتحدة، ويقف على جزيرة ليبرتى، وهو أشهر الرموز في العالم، ويمثل امرأة ترتدى ستولا، وتاج مشع وصندل وتدوس على سلسلة مكسورة، وتحمل شعلة في يدها اليمنى المرتفعة، وقد اكتمل بناء التمثال في فرنسا في يوليو من عام 1884 ووصل لنيويورك في العام التالي.

أبو الهول العظيم

تمثال أبو الهول يقع في هضبة الجيزة بالقرب من القاهرة في مصر، ويعد من أكبر وأقدم التماثيل في العالم، وتمثال أبو الهول قد بنى في حوالى 2500 قبل الميلاد على يد الفرعون خفرع، وهو أكبر تمثال في العالم .

تمثال ديفيد

تمثال ديفيد هو تحفة فنية لنحت عصر النهضة منحها مايكل انجلو من عام 1501 إلى عام 1504، يصور التمثال الرخامي والذى يبلغ طوله 5.17 متر، الملك التوراتى داود عارياً، على عكس الصورة السابقة لديفيد التي تصور البطل بعد انتصاره على جالوت، وقد تم نقل التمثال الشهير عام 1873 إلى معرض أكاديميا في فلورنسا إيطاليا، وهو يجذب العديد من السياح.

جبل نمرود

هو جبل مرتفع يبلغ ارتفاعه 2134 متر في جنوب شرق تركيا، بالقرب من مدينة أديامان، وفى عام 62 قبل الميلاد بنى الملك أنطيوخس الأول ثيوس ملك كوماجين، على قمة الجبل ضريح محاط بتماثيل ضخمة، له وأسدين ونسرين وإلهة يونانية وفارسية مختلفة، ويعد عامل جذب رئيسى هو مشاهدة شروق الشمس من الشرفة الشرقية والتي تمنح الرؤوس لون برتقالى جميل وغامض.

أبو الهول العظيم
أبو الهول العظيم
المسيح الفادي
المسيح الفادي
تمثال الحرية
تمثال الحرية
تمثال ديفيد
تمثال ديفيد
جبل نمرود
جبل نمرود
ليتل ميرميد
ليتل ميرميد
مواي
مواي









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة